هولندا.. مواجهات مع الشرطة وأعمال نهب خلال مظاهرات ضد حظر التجول    الإمارات تسجل أكبر معدل يومي لإصابات كورونا    5 أطعمة تحسِّن حالتك المزاجية    فاوتشي: بيانات البريطانيين بشأن سلالة كورونا الجديدة تشير إلى أنها أكثر فتكا    دراسة تكشف أمراضا في الجهاز الهضمي تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا    الجيش السوري: قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على حافلة عسكرية    حصيلة إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 25 مليون حالة    بريطانيا تسجل 30004 إصابات و610 وفيات جديدة بفيروس كورونا    صربيا ترصد أول حالة إصابة بسلالة فيروس كورونا المتحورة    كورونا يحصد أرواح أكثر من 2.1 مليون شخص حول العالم   

أخـبـار الـعــراق 


أردوغان: سنواصل عملياتنا في سوريا وصولاً الى الحدود العراقية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا ستطهر منبج السورية من "الإرهابيين"، وستواصل عملياتها وصولا إلى الحدود العراقية لغاية القضاء على آخر إرهابي.

وقال اردوغان في كلمة له اليوم الجمعة، خلال اجتماع موسع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية بالعاصمة أنقرة "سنطهر منبج من الإرهابيين، لأنهم ليسوا أصحابها الحقيقيين، بل إخوتنا العرب هم أصحابها الأصليون، وسنواصل عملياتنا وصولا إلى الحدود العراقية لغاية القضاء على آخر إرهابي".
وأضاف "جيشنا لم تتلوث يداه بدماء الأطفال على الإطلاق، وعدد من تم تحييدهم من الإرهابيين في عملية غصن الزيتون 343 إرهابيا".
وتعهد أردوغان بشل حركة تنظيم "ب ي د / بي كا كا" المصنف بالارهاب في تركيا خلال "فترة قصيرة جداً" في منطقة عفرين.
وأردف ان "عملية عفرين موجهة ضد الإرهابيين وتنظيماتهم فقط، وأقول للذين يعتبرون العملية حملة غزو: ابحثوا في ليبيا ورواندا ومالي عن الذين قاموا بالغزوات هناك".
وأعرب أردوغان عن امتنانه لعدم وجود أي خلل في عملية غصن الزيتون، على الرغم من الظروف الجوية السيئة والمنطقة الجغرافية الصعبة.
وقال "تركيا تستضيف 3.5 ملايين لاجئ [سوري]، سنضمن عودتهم إلى بلادهم، وهذا هو هدف الكفاح الذي يجري في عفرين وإدلب، وعلى الغرب أن يعلم ذلك، [والسؤال] كم لاجئا وصل إلى بلادكم؟".
وتعليقا على دعوة الرئيس الأمريكي إلى "الحد من العملية وإنهائها خلال فترة قصيرة"، أوضح الرئيس التركي: لو استخدمنا القوة التي نملكها بشكل قاسٍ ضد الإرهابيين لانتهت عملية غصن الزيتون في بضعة أيام، إلا أننا نأخذ في الحسبان سلامة المدنيين الأبرياء بقدر سلامة جنودنا".
وأشار أردوغان أن التنظيمات الإرهابية تسرح في المنطقة تحت العلم الأمريكي، متسائلا "كيف لشريك استراتيجي [أمريكا] أن يفعل هذا بشريكه [تركيا]؟".
وقال أردوغان: عندما يتم نقل 5 آلاف شاحنة أسلحة [أمريكية] إلى المنطقة [شمالي سوريا]، يتساءل شعبي عن الجهة التي ستُستخدم ضدها هذه الأسلحة.
وشدد بالقول "سنواصل عملياتنا في سوريا حتى القضاء على آخر إرهابي، وحتى تصبح المنطقة آمنة لأصحابها الأصليين".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني