شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

تـقـاریــر و دراســات 


"جنون الغزلان" يهدد البشر

المصدر: RT

حذر علماء أمريكيون وكنديون من إمكانية انتقال عدوى "جنون الغزلان" إلى البشر ومن مخاطرها الجسيمة على البشرية في حال حدوث ذلك.

وقال علماء الأوبئة إن البيانات الأولى لمرض "جنون الغزلان" تؤكد خطورته وإمكانية تجاوزه للحواجز البيولوجية بسرعة.

وأشار العلماء إلى أن هذا الوباء سيشكل خطرا أكبر من مرض (اعتلال الدماغ الإسفنجي) الذي يتسبب بمرض "جنون البقر".

وأثارت نتائج أبحاث على قرود "مكاك ريسوسي"، التي انتقلت إليها العدوى بعد تناول لحوم الغزلان المصابة بالوباء، قلقا حقيقيا من إمكانية انتقال هذا المرض إلى البشر.

ولا يزال الدواء الفعال ضد "جنون الغزلان" قيد التطوير وغير كاف لإنقاذ البشر في حالة الإصابة بالعدوى.

وتم تسجيل الحالات الأولى بين الغزلان لهذا المرض المعدي في أمريكا الشمالية عام 2016. وتعد حالة "النظرة الفارغة" وفقدان الوزن الحاد والسلوك غير المتوقع من الأعراض الأولى للإصابة به.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني