الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخبـــار العــالــم 


الجيش السوري يبدأ بتصفية مجموعة جبهة "النصرة" في محافظة إدلب

المصدر: سبوتنيك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات الحكومية السورية ووحدات الدفاع الشعبي بدأت بتصفية مجموعة "جبهة النصرة" (المحظورة في روسيا)، المطوقة في الجزء الشرقي من محافظة إدلب.

موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، اليوم: " بدأت القوات الحكومية السورية ووحدات الدفاع الشعبي بتصفية مجموعة التنظيم الإرهابي " جبهة النصرة" المطوقة في الجزء الشرقي من محافظة إدلب، والتي يبلغ تعدادها أكثر من 1500 مسلح. لدى المجموعة من السلاح الدبابات ومركبات المشاة القتالية والمدفعية الميدانية وقذائف الهاون ".

وتجدر الإشارة، إلى أنه عبر العمليات الهجومية خلال اليوم الماضي، تقدمت وحدات القوات السورية ستة كيلومترات إلى الشمال من مطار أبو ضهور. وتم تحرير 24 قرية من المسلحين.

هذا وكان الجيش السوري قد اعلن، يوم أمس الأحد، سيطرته على مطار أبو الضهور العسكري، بريف إدلب، شمال غربي البلاد.

ويعد مطار أبو الضهور ثاني أكبر قاعدة عسكرية شمال سوريا، وله أهمية استراتيجية كبيرة؛ كونه يقع بين محافظات حلب، وحماة، وإدلب، وتأتي أهمية هذا الإنجاز من كونه تتويجاً لتحرير 300 بلدة وقرية في أرياف حماة وإدلب وحلب، وحصار تنظيم "داعش" الإرهابي في المنطقة الواقعة بين خناصر وأبو الضهور والسعن والحمرة وتأمين طريق رئيسي ثان بين حماة وحلب إضافة إلى طريق خناصر.

وتعاني سوريا، منذ آذار/ مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و "جبهة النصرة" (المحظوران في روسيا).

ووفقا لإحصاءات الأمم المتحدة، فقد فاق عدد الضحايا 350 ألف مدني، فضلا عن نزوح الملايين داخل سوريا وخارجها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني