الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخـبـار الـعــراق 


حزب مسعود البرزاني:إيران ستلعب دورا فعالا في حل ازمة بغداد واربيل

المصدر: موقع نون

توقع النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الاحد، ان تلعب ايران دورا فعالا للوساطة ما بين اربيل وبغداد لحل الازمات العالقة، فيما اشار الى ان الجمهورية الاسلامية تتمتع بعلاقة قوية وطيبة مع الطرفين.

وقال شنكالي في تصريح صحفي ان “الازمة العالقة بين حكومتي اربيل والمركز حصلت نتيجة تراكم الخلافات على مدى سنوات طويلة وتحتاج الى جهود كبيرة بعضها دولية لحلها وتسويتها رغم مبادرات الطرفين والزيارات الجارية”.

واضاف ان “الجمهورية الاسلامية الايرانية ستلعب دورا فعالا وكبيرا في حلحلة الخلافات العالقة”، لافتا الى ان “ايران لديها علاقات قوية ومتينة مع المركز ولديها علاقات طيبة مع اربيل سواء مع الاحزاب او حكومة الاقليم”.

ويجتمع رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، 21 كانون الثاني، 2018، مع عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين ومنهم الرئيس حسن روحاني، في العاصمة طهران، التي وصل إليها مساء أمس في زيارة رسمية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني