فريق التحقيق التركي سيعود اليوم لتفتيش القنصلية السعودية    لواء علي الأكبر يكمل كافة استعدادته للمشاركة في تأمين الزيارة الأربعينية    النجف الأشرف تشكو تأثر عمل المطار بالقرارات المتضاربة من الحكومة وسلطة الطيران    مهمة كشف غموض عطارد!    الإعصار "لبان" يقتل عمانيا وينكب "المهرة اليمنية"    الحشد يباشر باليوم الثاني من عملياته العسكرية في ديالى    4 خطوات بـ20 ثانية تضمن "الغسيل المثالي" لليدين قبل الطعام    "الهواتف الغبية".. كيف أصبحت ضرورية ومطلوبة؟    سناتور أمريكي: السعوديون جندوا رئيسنا موظفا لعلاقاتهم العامة    أستراليا تكذّب نتنياهو ضمنا وتقلق السفراء العرب   

أخـبـار الـعــراق 


شوقي يكشف عن مقترحات جديدة في قانون الانتخابات

المصدر: الفرات نيوز

كشف عضو اللجنة القانونية النيابية، النائب سليم شوقي، عن مقترحات جديدة في قانون الانتخابات المزمع اجراؤها في 12 من شهر ايار المقبل.وقال شوقي لوكالة {الفرات نيوز}" ان اللجنة القانونية عقدت اجتماعا مع اعضاء من مفوضية الانتخابات وبحضور رئيس المجلس سليم الجبوري وتم مناقشة التوقيتات الدستوري ومقترحات على قانون الانتخابات".

واضاف" انه تم مناقشة تخفيض سن المرشح الى ان يكون 28 سنة ، كما تم طرح موضوع الشهادة الدراسية للمرشح وهي بين الاعدادية والبكالوريوس ".
واشار شوقي الى" وجود مقترح اخر هو ان يقدم المرشح الذي يعمل الان بدرجة خاصة استقالته قبل 3 اشهر من اجراء الانتخابات".
وتابع " ان نظام سانت ليغو 1، 6 لاقى ممانعه، ولم يتم الاتفاق عليه.
وبشأن دعوات تأجيل الانتخابات اكد" ان اللجنة القانون معترضة على ذلك ولابد من احترام التوقيتات الدستورية كما ان
البرلمان ليس من صلاحيته تاجيل الانتخابات وليس من واجباته لوجود نص قانوني واضح ولا اجتهاد في النص والمحكمة الاتحادة ستقر موعد الانتخابات وفق المادة 56 من الدستور ".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني