الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

أخبـــار العــالــم 


واشنطن تقرّ بقنوات اتصال مفتوحة مع بيونغ يانغ

المصدر: RT

أقر جون كيلي كبير موظفي البيت الأبيض بوجود قنوات اتصال بين بلاده وكوريا الشمالية.

ورفض كيلي في حديث لفناة فوكس نيوز الأمريكية أمس الأربعاء، التعليق على ما إذا أجريت اتصالات مباشرة بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كين جونغ أون، مكتفيا بالقول: "هناك قنوات اتصال مفتوحة".

وسبق لترامب ورحب قبل أيام بإمكانية أن تكون لديه علاقات جيدة مع كيم، إلا أنه رفض الإجابة عن سؤال عما إذا كان قد تحدث مع الزعيم الكوري أم لا.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قد رفض هو الآخر الإجابة عن سؤال مماثل بعد لقاء حول كوريا الشمالية مؤخرا، وقال: "هناك حيثيات لن أعلق عليها، ولا أعتقد أن هذا أمر ذو معنى".

وتصاعد التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ خلال العام الماضي على خلفية استمرار الأخيرة في تجاربها الصاروخية والنووية، التي قوبلت بتشديد العقوبات الدولية على بيونغ يانغ.

وشهدت بداية العام الحالي بوادر تقارب حذر بين الكوريتين، تمحورت حول مسألة مشاركة بيونغ يانغ في دورة الألعاب الأولمبية المزمعة في الجنوب الشهر المقبل.

وعليه، تقرر تأجيل المناورات الأمريكية الكورية الشمالية الدورية في المنطقة والتي تعتبرها بونغ يانغ عملا استفزازيا ضدها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني