الشركة العامة للصناعات الفولاذية تعتزم توقيع عدد من عقود المشاركة والاستثمار مع شركات عربية وعالمية    السيد احمد الصافي من الصحن الحسيني يتحدث عن الغضب واثاره السلبية    مكافحة النجف تعتقل مطلوباً في بغداد بعملية نوعية    التركمان يرفضون تسلم الكرد لمنصب محافظ كركوك    معصوم يبحث مع قادة الوطني الكردستاني المشاركة بالحكومة المقبلة    ملا بختيار: الوطني والديمقراطي بصدد مشروع مشترك في بغداد    الجبوري: ماضون ‏لتحقيق مفهوم الاصلاح الحقيقي وبناء الدولة المدنية    الكونغرس الامريكي يخصص 850 مليون دولار لدعم القوات العراقية    العامري يرعى اجتماعاً للوفدين الكرديين والمالكي حول تشكيل الحكومة    باتروشيف: وضع أفغانستان أكبر خطر يهدد دول معاهدة الأمن الجماعي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النفط و{بي.بي} يوقعان إتفاقا لتعزيز إنتاج كركوك

المصدر: الفرات نيوز

قال مسؤول عراقي بقطاع النفط إن بلاده تعتزم توقيع اتفاق مع بي.بي يوم الخميس لتعزيز إنتاج الخام من حقول نفط كركوك في شمال البلاد.

وأبلغ المسؤول رويترز أن الاتفاق سيُوقع في مقر شركة نفط الشمال العراقية التي تديرها الحكومة والتي تتولى تشغيل الحقول.
وكان وزير النفط جبار اللعيبي أعلن في السابع من الشهر الجاري إن العراق سيبدأ تصدير النفط من حقول كركوك الشمالية إلى إيران قبل نهاية كانون الثاني الجاري.
وأضاف اللعيبي للصحفيين في بغداد أن "حوالي 30 ألف برميل يوميا من الخام ستُنقل بالشاحنات إلى مصفاة كرمانشاه الإيرانية عند بدء التصدير وسيبدأ ذلك قبل نهاية الشهر الجاري".
ويأتي نقل الخام بالشاحنات إلى إيران ضمن اتفاق مبادلة أعلنه البلدان الشهر الماضي للسماح باستئناف صادرات الخام من كركوك.
واتفق العراق وإيران على مبادلة ما يصل إلى 60 ألف برميل يوميا من الخام المنتج من كركوك بنفط إيراني للتسليم في جنوب العراق.
وتوقفت مبيعات خام كركوك منذ فرضت القوات العراقية السلطة الاتحادية على المحافظة وحقولها النفطية في 16 من تشرين الأول الماضي.
ويخطط العراق وإيران أيضا لبناء خط أنابيب لنقل النفط من كركوك دون الحاجة إلى نقله بالشاحنات حسبما ذكر اللعيبي الشهر الماضي.
وقد يحل خط الأنابيب المزمع محل خط التصدير الحالي من كركوك عبر تركيا والبحر المتوسط.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri