الشركة العامة للصناعات الفولاذية تعتزم توقيع عدد من عقود المشاركة والاستثمار مع شركات عربية وعالمية    السيد احمد الصافي من الصحن الحسيني يتحدث عن الغضب واثاره السلبية    مكافحة النجف تعتقل مطلوباً في بغداد بعملية نوعية    التركمان يرفضون تسلم الكرد لمنصب محافظ كركوك    معصوم يبحث مع قادة الوطني الكردستاني المشاركة بالحكومة المقبلة    ملا بختيار: الوطني والديمقراطي بصدد مشروع مشترك في بغداد    الجبوري: ماضون ‏لتحقيق مفهوم الاصلاح الحقيقي وبناء الدولة المدنية    الكونغرس الامريكي يخصص 850 مليون دولار لدعم القوات العراقية    العامري يرعى اجتماعاً للوفدين الكرديين والمالكي حول تشكيل الحكومة    باتروشيف: وضع أفغانستان أكبر خطر يهدد دول معاهدة الأمن الجماعي   

أخـبـار الـعــراق 


ملك السعودية يتسلم رسالة خطية من العبادي.. وهذه فحواها

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

تسلم ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز آل سعود, رسالة خطية من رئيس الوزراء حيدر العبادي.ونقل الرسالة رئيس الوفد العراقي وزير التخطيط وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي الذي وصل الرياض أمس للمشاركة باجتماع المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين.
وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان الملك سلمان استقبل اليوم الخميس الوزير الجميلي الذي سلمه رسالةً خطية من رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد خلالها عمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وأشاد بدور المملكة الداعم للعراق في حربه ضد الارهاب الذي كان يهدد دول المنطقة والعالم بأسره".
ودعا العبادي في رسالته للملك سلمان وفقاً للبيان "المملكة الى تقديم الدعم للعراق في اعادة الاعمار للمناطق المحررة وتحقيق التنمية اذ يحتاج العراق الى نحو ١٠٠ مليار دولار".
وأعرب العبادي عن أمله "في ان تكون المشاركة السعودية في مؤتمر الكويت للدول المانحة الذي سيعقد من ١٤-١٦ شباط المقبل بمستوى حجم وقوة العلاقات الاخوية بين البلدين".
من جانبه أكد الملك سلمان بحسب البيان "إستعداد المملكة لتقديم كل انواع الدعم للعراق واعانته في اعادة البناء والاعمار خلال المرحلة المقبلة" مشدداً على ان "العراق يمثل عمقاً أخوياً واستراتيجيا للسعودية".
ودعا ملك السعودية الى "مضاعفة الجهود المشتركة بين البلدين لتعويض الفرص الفائتة والانطلاق الى مرحلة جديدة تجعل من العراق انموذجا في البناء التنموي السليم" مشيداً "بالنصر الكبير الذي حققه العراقيون وعظمة التضحيات التي قدموها من اجل تحرير ارضهم من دنس الارهاب".
وشهدت العلاقات العراقية السعودية تطوراً مضطرداً في السنوات الثلاث الماضية وافتتحت المملكة سفارتها في بغداد لاول مرة منذ غزو النظام السابق للكويت في 1991.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وقع في زيارته الى الرياض في 22 من شهر تشرين الاول الماضي مع الملك سلمان بن عبدالعزيز وبحضور وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون على اتفاق انشاء مجلس التنسيق العراقي السعودي الذي عقد أول اجتماعاته بالرياض.
وعقد المجلس في 22 تشرين الثاني الماضي اجتماعه الاول، وشكل ٨ لجان متخصصة يرأسها وزراء.
ويتكون المجلس التنسيقي بجانبه العراقي من الرئيس وهو وزير التجارة، و١٣ عضوا من الوزراء والوكلاء وممثلي الوزارارت والجهات غير المرتبطة بوزارة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri