العراق يخسر أمام كوريا الشمالية في بطولة آسيا للشباب    ابتكار طريقة جديدة للتخلص من التدخين    الكوريتان وقوات الأمم المتحدة تتفق على حدود منزوعة السلاح    الأمطار بالبرد تسبب في وقوع فيضانات في روما    أوروبا تحذر واشنطن من تداعيات انسحابها المحتمل من معاهدة الصواريخ مع روسيا    الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم    اسعار الذهب ترتفع بفعل تراجع الدولار والمخاوف العالمية    إنخفاض مفاجئ لسعر الدولار في بغداد اليوم    وكيل وزير الكهرباء للفرات: جرح الطاقة عميق والمكلفين غير المهنين سبب المشكلة    اسعار الجبايات الكمركية للسلع الرئيسية في كركوك   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


فی مشهَد… تجسيد ملحمة عاشوراء صوَرياً

المصدر: موفع العتبة الحسينية

نظّم قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين معرضاً للصور الفوتوغرافية في مدينة مشهد المقدسة، لإبراز الملحمة العاشورائية.

وقال رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية رياض نعمة السلمان، في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية” لأجل ادامة النشاط التبليغي وتخليد ملحمة الطف واستعراض نشاطات المواكب الحسينية، نظّم القِسم معرضاً فوتوغرافياً في مدينة مشهد المقدسة، وسط حضور غفير من قبل محبّي أهل البيت عليهم السلام”.

وأضاف” ان الهدف من اقامة هذه المعارض هو نشر الفكر الحسيني في جميع بقاع  العالم، عن طريق مجموعات مختارة من الصور الفوتوغرافية الفنية ذات التاثير الانساني والعمق الفني”.

ومن جانبه قال المشرف على المعرض علي الباوي” قدّمنا من خلال اللوحات استعراضاً للشعائر الحسينية داخل مدينة كربلاء المقدّسة وخارجها، فضلاً عن صور فنية جسّدت المسيرات المليونية، وترجمت تنوّع وحجم الخدمات التي تقدَّم للزائرين خلال موسمَي عاشوراء والأربعين الماضيين، وإبرازها من خلال الفن الفوتوغرافي”.

وتابع” نعتبر هذا المعرض بمثابة نافذة رائعة، تطلُّ من خلالها مدينة مشهد على الشعائر الحسينية في كربلاء المقدسة وعتباتها المطهرة”.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني