العراق يخسر أمام كوريا الشمالية في بطولة آسيا للشباب    ابتكار طريقة جديدة للتخلص من التدخين    الكوريتان وقوات الأمم المتحدة تتفق على حدود منزوعة السلاح    الأمطار بالبرد تسبب في وقوع فيضانات في روما    أوروبا تحذر واشنطن من تداعيات انسحابها المحتمل من معاهدة الصواريخ مع روسيا    الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم    اسعار الذهب ترتفع بفعل تراجع الدولار والمخاوف العالمية    إنخفاض مفاجئ لسعر الدولار في بغداد اليوم    وكيل وزير الكهرباء للفرات: جرح الطاقة عميق والمكلفين غير المهنين سبب المشكلة    اسعار الجبايات الكمركية للسلع الرئيسية في كركوك   

تـقـاریــر و دراســات 


احذروا.. هذه الأطعمة تزيد الكآبة والقلق

المصدر: الفرات – متابعة

يلجأ الكثير منا إلى تناول الطعام بدون وعي خصوصاً عندما نصاب بحالات من القلق والكآبة، ولكن هل تعلم أن بعض أنواع الطعام بالعكس قد تزيد من قلقنا وتعكر مزاجنا.

درس متخصصو التغذية هذا الاحتمال، وتبينوا أن الجواب هو بالإيجاب، فالقلق يحصل فيزيولوجيا من ازدياد بعض الهرمونات، وهناك أطعمة تحرض على إفراز هذه الهرمونات، أو تخفض من المركبات الكيميائية الطبيعية التي تعدل من مفعولها مما يوقعنا في دائرة من القلق، والإفراط في الطعام، ثم الشعور بالذنب.

وبحسب الدراسات فإن السكر، والحلوى، والعصائر المركزة، والمعكرونة، والخبز الأبيض، الموالح كلها ترفع من تركيز سكر الدم بسرعة ثم تخفضه بسرعة، وهذا التقلب السريع في سكر الدم، يعكر مزاجك ويجعلك متوتر الأعصاب، وقد يساهم في إصابتك بالكآبة، كما تبين لباحثين من جامعة برينستون.

وتعد المشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة أسوأ ما يمكن أن يتناوله إنسان يعاني القلق، بالنظر إلى ما تحتوي عليه من نسب سكر وكافيين عالية بحسب دراسة أجريت في جامعة نورثوسترن. وتؤدي الأطعمة المصنعة والملونة بدورها إلى زيادة القلق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني