عادات "قاتلة" تدمر خلايا الدماغ    العثور على سلطعون فريد في مياه جاكرتا    دراسة تكشف علاقة القهوة باضطراب نبض القلب    ابتكار معجون "سحري" يعيد بناء الأسنان    اوبك تعلن تلاشي تخمة المعروض العالمي والنفط عند 73 دولاراً    انقاذ 25 شخصاً من حريق في فندق ببغداد    شرطة ذي قار توضح الاقتحام المسلح على مكتب شركة اتصالات    وزير الدفاع الايراني يزور مركز تبادل المعلومات الدولي في بغداد    قيادي كردي: يجب العودة الى بغداد لإستعادة حقوقنا المسلوبة    لافروف: المسلحون في دوما كانوا على علم بوصول خبراء الأمم المتحدة حين أطلقوا النار   

تـقـاریــر و دراســات 


احذروا.. هذه الأطعمة تزيد الكآبة والقلق

المصدر: الفرات – متابعة

يلجأ الكثير منا إلى تناول الطعام بدون وعي خصوصاً عندما نصاب بحالات من القلق والكآبة، ولكن هل تعلم أن بعض أنواع الطعام بالعكس قد تزيد من قلقنا وتعكر مزاجنا.

درس متخصصو التغذية هذا الاحتمال، وتبينوا أن الجواب هو بالإيجاب، فالقلق يحصل فيزيولوجيا من ازدياد بعض الهرمونات، وهناك أطعمة تحرض على إفراز هذه الهرمونات، أو تخفض من المركبات الكيميائية الطبيعية التي تعدل من مفعولها مما يوقعنا في دائرة من القلق، والإفراط في الطعام، ثم الشعور بالذنب.

وبحسب الدراسات فإن السكر، والحلوى، والعصائر المركزة، والمعكرونة، والخبز الأبيض، الموالح كلها ترفع من تركيز سكر الدم بسرعة ثم تخفضه بسرعة، وهذا التقلب السريع في سكر الدم، يعكر مزاجك ويجعلك متوتر الأعصاب، وقد يساهم في إصابتك بالكآبة، كما تبين لباحثين من جامعة برينستون.

وتعد المشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة أسوأ ما يمكن أن يتناوله إنسان يعاني القلق، بالنظر إلى ما تحتوي عليه من نسب سكر وكافيين عالية بحسب دراسة أجريت في جامعة نورثوسترن. وتؤدي الأطعمة المصنعة والملونة بدورها إلى زيادة القلق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri