منتخب قطر يلعب في كربلاء والنجف آذار المقبل    نائب رئيس البرلمان يعلن ارسال كتاب للمحكمة الاتحادية بشأن موعد الانتخابات    تسجيل 500 حالة اختناق جراء العاصمة الترابية في النجف    عاصفة ترابية تقطع الكهرباء بشكل كامل عن راوة    اعتقال ثلاثة اشخاص متهمين بالتسليب في السماوة    مصر.. مقتل إرهابي وتدمير عربتين وسط سيناء    اكتساب الوزن الزائد أثناء الحمل خطر يهدد الأم وجنينها    نيجيرفان بارزاني يزور إيران غداً    وفد اعلامي كويتي يزور بغداد ويلتقي نقيب الصحفيين    مصرع 11 شخصا في حادث مرور بتركيا   

اخـبــار ريـاضـيـة 


الأولمبي الأردني يسقط في فخ التعادل أمام ماليزيا

المصدر: الفرات نيوز

سقط المنتخب الأولمبي الأردني في فخ التعادل أمام نظيره الماليزي، بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم، المقامة في الصين.

وتقدم المنتخب الأردني بهدف السبق عبر ورد البري، بالدقيقة 15، قبل أن يحرز المنتخب الماليزي هدف التعادل بالدقيقة 42، من ضربة جزاء نفذها محمد صفاوي.
وأصبحت مهمة المنتخب الأردني، في التأهل للدور الثاني مقعدة بعدما رفع رصيده إلى نقطتين، حيث تنتظره مباراة أخيرة أمام المنتخب العراقي، الذي سيواجه اليوم السبت نظيره السعودي.
وبالعودة الى أجواء المباراة، اندفع المنتخب الأردني نحو المواقع الهجومية، بحثاً عن الأهداف وتسهيل المهمة، حيث استطاع أن يفرض نفوذه في منطقة خط الوسط.
واعتمد المنتخب الأردني في بناء عملياته على تحركات مصطفى كمال والروابدة والرازم، وشكل العوضات والتعمري والرياحي المثلث الهجومي.
ولم يستهلك منتخب الأردن وقتا كثيرا ليترجم أفضليته بهدف السبق من كرة عميقة أرسلها الرازم، لتجد ورد البري، الذي سبق حارس المرمى محمد نازلي، ووضعها في شباكه بالدقيقة 15.
وبحث المنتخب الأردني عن الهدف الثاني، وواصل هجماته لكنه عانى من بطء في عملية البناء، وأتيحت له عدة فرص أهمها كرة الرياحي، الذي وجد نفسه في مواجهة المرمى لكن ذهبت الكرة لركنية.
في المقابل فإن المنتخب الماليزي هاجم معولاً على سرعة لاعبيه، والتركيز في الاستفادة من الهجمات المرتدة.
وشكلت انطلاقات دانيال ومحمد عرفان وديفيز، خطورة على دفاع المنتخب الأردني وتصدى الربيع لأكثر من كرة، قبل أن يحصل المهاجم أخيار راشد على ضربة جزاء اعترض عليها لاعبو الأردن، لينفذها محمد صفاوي ويضعها في أقصى الزاوية اليسرى لرأفت الربيع، معلناً عن التعادل بالدقيقة 42.
وحاول المنتخب الأردني التسجيل قبل الذهاب لغرف تغيير الملابس، لكن سوء اللمسة الأخيرة ظل سمة التعامل مع الفرص لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.
وفي الشوط الثاني تألق حارس مرمى ماليزيا في التصدي لتسديدة البديل سليمان أبو زمع، من ضربة حرة مباشرة، عندما أخرجها من حلق المرمى، وعاد وأنقذ مرماه من انفراد التعمري.
وكاد محمد أخيار أن يباغت المنتخب الأردني عندما انفرد وسدد كرة قوية ناب القائم الأيمن عن الربيع في التصدي لها.
وواصل المنتخب الأردني مسلسل إهدار الفرص، فانفرد الرياحي في المرمى وسدد بعشوائية بعيدة عن المرمى، رد عليه ديفيز وانفرد بالمرمى وسدد ارتطمت بالقائم الأيسر لرأفت الربيع.
وباءت محاولات المنتخب الأردني، للتعديل في الدقائق المتبقية بالفشل، في ظل عشوائية التمرير وضعف الخيارات الهجومية لتنتهي بالتعادل 1-1.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني