افتتاح طريق بيجي – حديثة بعد اصلاحه    فرقة العباس القتالية : سنبقى السند الأكيد للدفاع عن وحدة الوطن وسيادته    العراق يسلم الكويت مذكرة للاستيضاح حول ما تم تداوله بشأن مقتل 50 عراقيا عام 1991    السفارة اللبنانية : لولا تضحيات الشهداء لما سقطت اسطورة القوى الظلامية واعيد الامن للعراق    العراق يشيد بدور بولندا في مساعدة النازحين    عودة 676 لاجئا سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة    صندوق النقد: تباطؤ النمو العالمي والحروب التجارية سينعكسان سلبا على الاقتصاد الأمريكي    اعتقال احد ممولي داعش في كمين بالفلوجة    عبد المهدي بيوم النصر: الفساد من أوجه الإرهاب وحملة الإعمار ستشمل كافة المحافظات    صالح: النصر سيكون ناجزاً في القضاء على الفساد والبطالة وتحسين الخدمات   

أخـبـار الـعــراق 


داخلية الاقليم تنشر بلاغا بشأن نتائج اجتماعاتها في بغداد

المصدر: قناة NRT

نشرت وزارة الداخلية في حكومة اقليم كردستان، السبت، بلاغا بشأن اجتماعات وفدها الذي زار بغداد في وقت سابق من اليوم.

 وذكر البلاغ أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع ثنائي في مدينة اربيل يوم الاثنين المقبل على ضوء النقاط التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اليوم.

وأوضح انه "بهدف تطبيق قرار ديوان الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي (137) لعام 2017، الذي أصدره رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وتضمن تشكيل لجنة عليا لحل الخلافات مع إقليم كردستان خاصة المتعلقة بالمنافذ الحدودية، المطارات، إدارة السدود، زار صبيحة اليوم وفد من حكومة إقليم كردستان برئاسة كريم سنجاري بغداد".

وتابع البلاغ أن "وفد إقليم كردستان أجرى مباحثات مع لجنة خاصة من الحكومة الاتحادية باشراف وزير الداخلية قاسم الاعرجي"، مشيراً إلى أن الاجتماعات كانت إيجابية.

وأضاف أنه سيتم إعداد محضر للنقاط التي تم الاتفاق بشأنها، فيما تتم إحالة القضايا الخلافية الى مجلس الوزراء في الحكومة الاتحادية المتعلقة بنشاطات المنافذ الحدودية والمطارات والسدود.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، سعد معن، كشف في وقت سابق من اليوم السبت، أن الاجتماع الذي عقد بين وفد حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية في بغداد، كان مثمراً وساد فيه جو من الانسجام والتفاهم، مشيراً إلى أن "هناك اجتماعا تفصيليا سيعقد بين الجانبين يوم الاثنين المقبل". 

يشار إلى أن وفدا من حكومة إقليم كردستان برئاسة وزير داخلية الإقليم كريم سنجاري كان قد وصل في وقت سابق من اليوم إلى العاصمة بغداد لإجراء مباحثات مع مسؤولين في الحكومة الاتحادية بشأن إدارة المنافذ الحدودية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني