منتخب قطر يلعب في كربلاء والنجف آذار المقبل    نائب رئيس البرلمان يعلن ارسال كتاب للمحكمة الاتحادية بشأن موعد الانتخابات    تسجيل 500 حالة اختناق جراء العاصمة الترابية في النجف    عاصفة ترابية تقطع الكهرباء بشكل كامل عن راوة    اعتقال ثلاثة اشخاص متهمين بالتسليب في السماوة    مصر.. مقتل إرهابي وتدمير عربتين وسط سيناء    اكتساب الوزن الزائد أثناء الحمل خطر يهدد الأم وجنينها    نيجيرفان بارزاني يزور إيران غداً    وفد اعلامي كويتي يزور بغداد ويلتقي نقيب الصحفيين    مصرع 11 شخصا في حادث مرور بتركيا   

أخـبـار الـعــراق 


أوروبا تنظر بتسهيل ترحيل العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم‎

المصدر: مؤسسة الحكمة

أعلنت المفوضية الأوروبية أنها تنوي فتح حوار مع الحكومة العراقية، من أجل تسهيل ترحيل طالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم، وذلك بعد إعلان العراق انتهاء الحرب على داعش واستعادة معظم أراضيه.

وذكر موقع ‘دويتشه فيلله’ الألماني، ان المفوضية الأوروبية ترى ان ترحيل طالبي اللجوء العراقيين المرفوضة طلباتهم بات أسهل من السابق بعد هزيمة تنظيم داعش في العراق، وأضاف ان المفوضية اقترحت فتح ما وصفته ‘حوار حول الهجرة’ مع الحكومة العراقية، بعد الانتصارات التي حققتها القوات العراقية على داعش.

وأوضح الموقع أن ‘المفوضية تعتقد أنه عبر هذا الحوار مع الحكومة العراقية يمكن وضع آليات لترحيل المهاجرين غير النظاميين وكذلك طالبي اللجوء المرفوضة طلبات لجوئهم في دول الاتحاد الأوروبي’.

وأشار إلى ان المفوضية الأوروبية تهدف من خلال هذا الحوار، إلى دعم حكومة ديمقراطية ومستقرة في العراق، ومن بين أهم الأهداف تحقيق مصالحة وتقارب بين مختلف المكونات.

ومن المقرر أن تتولى وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني، إجراء الحوار مع الحكومة العراقية، وتم تحديد يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري موعدا لقاء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لبحث هذا الملف.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني