تطوير لقاح إنفلونزا يمكن تطبيقه ذاتيا!    الاعلام الأمني: استشهاد واصابة 15 منتسباً في الأجهزة الأمنية بانفجار جنوبي كركوك    حقيقة مخاطر تناول السمك مع اللبن على الصحة    إرتفاع أسعار النفط    البنك المركزي: 70 مصرفاً أهلياً في العراق وخطة لدمجها    31 قتيلا حصيلة العاصفة فلورنس في جنوب شرق الولايات المتحدة    قمة ثالثة بين الكوريتين واستقبال حار لرئيس كوريا الجنوبية في بيونغ يانغ    74 قتيلا جراء إعصار"مانغخوت" في الفلبين    القبض على هارب من سجن أبي غريب في 2013    ممثل السيستاني يعلن انتهاء مهمته بالبصرة ويدعو الاهالي لاحراج الدولة بشأن حقوقهم   

أخـبـار الـعــراق 


أوروبا تنظر بتسهيل ترحيل العراقيين المرفوضة طلبات لجوئهم‎

المصدر: مؤسسة الحكمة

أعلنت المفوضية الأوروبية أنها تنوي فتح حوار مع الحكومة العراقية، من أجل تسهيل ترحيل طالبي اللجوء المرفوضة طلباتهم، وذلك بعد إعلان العراق انتهاء الحرب على داعش واستعادة معظم أراضيه.

وذكر موقع ‘دويتشه فيلله’ الألماني، ان المفوضية الأوروبية ترى ان ترحيل طالبي اللجوء العراقيين المرفوضة طلباتهم بات أسهل من السابق بعد هزيمة تنظيم داعش في العراق، وأضاف ان المفوضية اقترحت فتح ما وصفته ‘حوار حول الهجرة’ مع الحكومة العراقية، بعد الانتصارات التي حققتها القوات العراقية على داعش.

وأوضح الموقع أن ‘المفوضية تعتقد أنه عبر هذا الحوار مع الحكومة العراقية يمكن وضع آليات لترحيل المهاجرين غير النظاميين وكذلك طالبي اللجوء المرفوضة طلبات لجوئهم في دول الاتحاد الأوروبي’.

وأشار إلى ان المفوضية الأوروبية تهدف من خلال هذا الحوار، إلى دعم حكومة ديمقراطية ومستقرة في العراق، ومن بين أهم الأهداف تحقيق مصالحة وتقارب بين مختلف المكونات.

ومن المقرر أن تتولى وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني، إجراء الحوار مع الحكومة العراقية، وتم تحديد يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري موعدا لقاء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لبحث هذا الملف.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني