عادات "قاتلة" تدمر خلايا الدماغ    العثور على سلطعون فريد في مياه جاكرتا    دراسة تكشف علاقة القهوة باضطراب نبض القلب    ابتكار معجون "سحري" يعيد بناء الأسنان    اوبك تعلن تلاشي تخمة المعروض العالمي والنفط عند 73 دولاراً    انقاذ 25 شخصاً من حريق في فندق ببغداد    شرطة ذي قار توضح الاقتحام المسلح على مكتب شركة اتصالات    وزير الدفاع الايراني يزور مركز تبادل المعلومات الدولي في بغداد    قيادي كردي: يجب العودة الى بغداد لإستعادة حقوقنا المسلوبة    لافروف: المسلحون في دوما كانوا على علم بوصول خبراء الأمم المتحدة حين أطلقوا النار   

أخـبـار الـعــراق 


لأول مرة منذ سنوات.. عدد العائدين للعراق يفوق النازحين

المصدر: موقع نون

قالت بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق إنها سجلت لأول مرة منذ تفاقم أزمة النزوح في العراق في ديسمبر 2013، تجاوز عدد العائدين إلى مناطقهم الأصلية عدد النازحين في البلاد.
وذكر بيان للمنظمة أن عدد العائدين بلغ الآن 3.2 مليون شخص، فيما لا يزال 2.6 مليون شخص نازح وذلك بعد تحسن الوضع الأمني في المناطق المستعادة، وفقاً لسكاي نيوز.

وأوضح أن عدد العائدين إلى محافظة الأنبار بلغ 1.2 مليون شخص، بينما عاد إلى نينوى 975 ألف شخص، وعاد إلى محافظة صلاح الدين 460 ألف شخص، وهي المحافظات الثلاث الأكثر تضررا من احتلال داعش في 2014.

ونقل البيان عن رئيس البعثة في العراق جيرارد وايت قوله "إن العراقيين الذين ما زالوا نازحين هم من أكثر الفئات تضررا حيث يواجهون عقبات كثيرة في العودة بما في ذلك الضرر والدمار الذي لحق بمنازلهم والبنية التحتية المحلية والحالة المالية المحدودة وقيود أخرى".

وشهد العراق موجة نزوح كبيرة في عام 2014 بسبب الوضع الأمني المتردي ومن ثم اجتياح (داعش) لعدد من المحافظات العراقية وهو الأمر الذي تواصل حتى تمكنت القوات العراقية من القضاء على التنظيم الارهابي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri