منتخب قطر يلعب في كربلاء والنجف آذار المقبل    نائب رئيس البرلمان يعلن ارسال كتاب للمحكمة الاتحادية بشأن موعد الانتخابات    تسجيل 500 حالة اختناق جراء العاصمة الترابية في النجف    عاصفة ترابية تقطع الكهرباء بشكل كامل عن راوة    اعتقال ثلاثة اشخاص متهمين بالتسليب في السماوة    مصر.. مقتل إرهابي وتدمير عربتين وسط سيناء    اكتساب الوزن الزائد أثناء الحمل خطر يهدد الأم وجنينها    نيجيرفان بارزاني يزور إيران غداً    وفد اعلامي كويتي يزور بغداد ويلتقي نقيب الصحفيين    مصرع 11 شخصا في حادث مرور بتركيا   

أخـبـار الـعــراق 


ناشطون يعلنون عزمهم رفع دعوى ضد الحكومة المركزية لعرقلتها اقامة اقليم البصرة

المصدر: قناة NRT

اكد ناشطون في البصرة، السبت، انهم سيقدمون دعوى ضد الحكومة المركزية، لمماطلتها في اقامة اقليم البصرة.

وقال عدد من الناشطين لـNRT عربية، انهم عملوا منذ العام 2015 على مشروع اقامة اقليم البصرة، وحصلوا على الضوء الاخضر من المفوضية العليا للانتخابات، لاجراء الاستفتاء لاقامة الاقليم".

واشارو الى انهم "سيقاضون الحكومة المركزية نتيجة لمخالفتها الدستورية من البدء بالمرحلة الثانية الخاصة بالتصويت لاقامة اقليم البصرة".

وقال الناشط، مدلول الحلفي، ان "المفوضية وافقت على طلب اقامة الاقليم المقدم من قبلنا في اب من العام ٢٠١٥ ومن المقرر ان يتم في المرحلة الثانية فتح مراكز الانتخاب امام البصريين لتحديد مصيرهم"، مستدركا ان "المفوضية تماطل بحجج الضائقة المالية وعدم توفر السيولة لاجراء الاستفتاء بشان الاقليم".

واوضح قائلا، ان من "قام بتقديم طلب في وقت سابق، سيوكل عدد من المحاميين لاقامة الدعوة ضد الحكومة المركزية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني