أول مطر نيزكي صناعي في العالم يتساقط عام 2020    ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم ستراسبورغ إلى 4 أشخاص    اليمن.. تقارير عن اشتباكات بشرق الحديدة بعد اتفاق وقف إطلاق النار    كل ما تريد ان تعرفه عن الأنفلونزا    اليكم هذه القائمة لأكثر مطارات العالم غرابة على الإطلاق    اليكم هذه القائمة لأكثر مطارات العالم غرابة على الإطلاق    علماء يكتشفون حياة كاملة تحت سطح الأرض    أروع 10 أشياء في الفضاء لم تتخيل وجودها    المواضيع الـ10 الأكثر بحثا في "غوغل" لعام 2018    لماذا ظهرت أولى الكائنات الحية المعقدة في أعماق المحيطات؟   

أخـبـار الـعــراق 


ناشطون يعلنون عزمهم رفع دعوى ضد الحكومة المركزية لعرقلتها اقامة اقليم البصرة

المصدر: قناة NRT

اكد ناشطون في البصرة، السبت، انهم سيقدمون دعوى ضد الحكومة المركزية، لمماطلتها في اقامة اقليم البصرة.

وقال عدد من الناشطين لـNRT عربية، انهم عملوا منذ العام 2015 على مشروع اقامة اقليم البصرة، وحصلوا على الضوء الاخضر من المفوضية العليا للانتخابات، لاجراء الاستفتاء لاقامة الاقليم".

واشارو الى انهم "سيقاضون الحكومة المركزية نتيجة لمخالفتها الدستورية من البدء بالمرحلة الثانية الخاصة بالتصويت لاقامة اقليم البصرة".

وقال الناشط، مدلول الحلفي، ان "المفوضية وافقت على طلب اقامة الاقليم المقدم من قبلنا في اب من العام ٢٠١٥ ومن المقرر ان يتم في المرحلة الثانية فتح مراكز الانتخاب امام البصريين لتحديد مصيرهم"، مستدركا ان "المفوضية تماطل بحجج الضائقة المالية وعدم توفر السيولة لاجراء الاستفتاء بشان الاقليم".

واوضح قائلا، ان من "قام بتقديم طلب في وقت سابق، سيوكل عدد من المحاميين لاقامة الدعوة ضد الحكومة المركزية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني