افتتاح طريق بيجي – حديثة بعد اصلاحه    فرقة العباس القتالية : سنبقى السند الأكيد للدفاع عن وحدة الوطن وسيادته    العراق يسلم الكويت مذكرة للاستيضاح حول ما تم تداوله بشأن مقتل 50 عراقيا عام 1991    السفارة اللبنانية : لولا تضحيات الشهداء لما سقطت اسطورة القوى الظلامية واعيد الامن للعراق    العراق يشيد بدور بولندا في مساعدة النازحين    عودة 676 لاجئا سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة    صندوق النقد: تباطؤ النمو العالمي والحروب التجارية سينعكسان سلبا على الاقتصاد الأمريكي    اعتقال احد ممولي داعش في كمين بالفلوجة    عبد المهدي بيوم النصر: الفساد من أوجه الإرهاب وحملة الإعمار ستشمل كافة المحافظات    صالح: النصر سيكون ناجزاً في القضاء على الفساد والبطالة وتحسين الخدمات   

تـقـاریــر و دراســات 


هل يقي البصل والثوم من السرطان؟

المصدر: RT

كثر الحديث عن البصل والثوم وأنهما أكثر المواد الغذائية فائدة لجسم الإنسان، فهل هذه معلومات مبالغ فيها أم أنها صحيحة؟

درس علماء من فرنسا خواص البصل والثوم واستنتجوا أن إنزيماتهما تمنع تكاثر الخلايا السرطانية وتبطئ نمو الورم، بحسب "OaNews".

ويضيف العلماء أن تناول 18 غراما من الثوم في الأسبوع يخفض احتمال الإصابة بسرطان القولون بنسبة 30% وسرطان المعدة بـ 50%.

وتوصل العلماء إلى هذه الاستنتاجات بعد تحليل مأكولات بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط ذات الأطباق الغنية بالبصل والثوم، حيث تصل الكمية التي يستهلكها الفرد في بعض المناطق إلى ثلاثة كيلوغرامات في السنة. لذلك فإن سكان هذه المناطق نادرا ما يصابون بسرطان القولون مقارنة بمعدل الإصابات في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن علماء جامعة كوماموتو اليابانية أعلنوا، عام 2016، عن اكتشافهم خاصية للبصل تبطئ نمو الورم عند الإصابة بسرطان المبيض، واختبروا ذلك على الفئران المخبرية بنجاح.

كما سبق أن افترض العلماء بأن تناول البصل والثوم يؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة. وفي الصين اكتشف العلماء أن الثوم والبصل يخفضان مستوى الكوليسترول في الدم. ومن المعروف أن البصل والثوم يمنعان ركود السوائل في الجسم، ويقيان من العدوى ويخففان الألم عند الإصابة بالتهاب المفاصل.  

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني