منتخب قطر يلعب في كربلاء والنجف آذار المقبل    نائب رئيس البرلمان يعلن ارسال كتاب للمحكمة الاتحادية بشأن موعد الانتخابات    تسجيل 500 حالة اختناق جراء العاصمة الترابية في النجف    عاصفة ترابية تقطع الكهرباء بشكل كامل عن راوة    اعتقال ثلاثة اشخاص متهمين بالتسليب في السماوة    مصر.. مقتل إرهابي وتدمير عربتين وسط سيناء    اكتساب الوزن الزائد أثناء الحمل خطر يهدد الأم وجنينها    نيجيرفان بارزاني يزور إيران غداً    وفد اعلامي كويتي يزور بغداد ويلتقي نقيب الصحفيين    مصرع 11 شخصا في حادث مرور بتركيا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق: تأهل 5شركات نفطية للتنافس على استثمار 9رقع استكشافية

المصدر: موقع نون

أعلنت دائرة العقود والتراخيص البترولية في وزارة النفط العراقية، اليوم الجمعة، عن تأهل خمس شركات عالمية جديدة من جنسيات مختلفة من أصل ثمان شركات تقدمت للمشاركة بمشروع استكشاف وتطوير وإنتاج الرقع (المواقع) الاستكشافية الحدودية التي تخطط وزارة النفط لتنفيذها مستقبلا.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط، عاصم جهاد، في بيان صحفي “إن الشركات المؤهلة حديثا ستشارك مع الشركات العالمية المؤهلة،ضمن جولات التراخيص السابقة والبالغ عددها 21 شركة عالمية من جنسيات مختلفة عربية وآسيوية وأوربية وأمريكية، بالتنافس على مشروع استكشاف وتطوير وإنتاج تسع رقع استكشافية حدودية برية وبحرية”.
وأضاف “ان دائرة العقود والتراخيص البترولية اعتمدت أربعة معايير أساسية لتأهل الشركات للمشاركة في التنافس على المشروع، وهي المعيار المالي والاقتصادي والمعيار القانوني والمعيار الفني والتدريب ومعيار الصحة والسلامة والبيئة”.
وأوضح “أن الشركات قدمت مستنداتها وكان عدد الشركات المقدمة للتأهل ثمان شركات، وأن المستندات المقدمة من الشركات تم دراستها من قبل الوزارة ضمن الضوابط والقواعد المعمول بها وتم تأهيل خمس شركات التي انطبقت عليها الضوابط”.
يذكر أن العراق طرح في تشرين ثان/نوفمبر الماضي تسع رقع استكشافية على الحدود المشتركة مع الكويت وإيران، ودعا جميع الشركات العالمية للاستثمار والمشاركة والتنافس على استكشاف وتطوير وإنتاج الرقع الحدودية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني