منتخب قطر يلعب في كربلاء والنجف آذار المقبل    نائب رئيس البرلمان يعلن ارسال كتاب للمحكمة الاتحادية بشأن موعد الانتخابات    تسجيل 500 حالة اختناق جراء العاصمة الترابية في النجف    عاصفة ترابية تقطع الكهرباء بشكل كامل عن راوة    اعتقال ثلاثة اشخاص متهمين بالتسليب في السماوة    مصر.. مقتل إرهابي وتدمير عربتين وسط سيناء    اكتساب الوزن الزائد أثناء الحمل خطر يهدد الأم وجنينها    نيجيرفان بارزاني يزور إيران غداً    وفد اعلامي كويتي يزور بغداد ويلتقي نقيب الصحفيين    مصرع 11 شخصا في حادث مرور بتركيا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النفط يصل الى 70 دولاراً في أعلى إرتفاع منذ 2014

المصدر: الفرات نيوز

تراجعت أسعار النفط عن مكاسب كبيرة يوم الخميس لكنها تمكنت من أن تغلق عند أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات بعد أن اخترق خام القياس العالمي مزيج برنت مستوى 70 دولارا للبرميل بفعل علامات على نقص في المعروض في الولايات المتحدة.

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 6 سنتات عند 69.26 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة 70.05 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 .
ورغم هذا فإن برنت سجل أعلى مستوى إغلاق في ثلاث سنوات.
وحقق خام القياسي العالمي مكاسب بلغت 5 بالمئة منذ بداية العام مواصلا قفزة من أواخر العام الماضي.
وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 23 سنتا لتبلغ عند التسوية 63.80 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر كانون الأول 2014 .
ويواصل النفط اتجاها صعوديا بفضل هبوط مطرد وملموس في المعروض العالمي، وخصوصا في الولايات المتحدة أكبر مستهلك في العالم.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء الماضي إن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت حوالي 5 ملايين برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 419.5 مليون برميل، وتباطأ الانتاج بحوالي 300 ألف برميل يوميا.
وتلقى الأسعار دعما أيضا من تخفيضات انتاجية تقودها منظمة أوبك وروسيا، من المنتظر أن تستمر حتى نهاية 2018 .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني