منتخب قطر يلعب في كربلاء والنجف آذار المقبل    نائب رئيس البرلمان يعلن ارسال كتاب للمحكمة الاتحادية بشأن موعد الانتخابات    تسجيل 500 حالة اختناق جراء العاصمة الترابية في النجف    عاصفة ترابية تقطع الكهرباء بشكل كامل عن راوة    اعتقال ثلاثة اشخاص متهمين بالتسليب في السماوة    مصر.. مقتل إرهابي وتدمير عربتين وسط سيناء    اكتساب الوزن الزائد أثناء الحمل خطر يهدد الأم وجنينها    نيجيرفان بارزاني يزور إيران غداً    وفد اعلامي كويتي يزور بغداد ويلتقي نقيب الصحفيين    مصرع 11 شخصا في حادث مرور بتركيا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


البنك المركزي يخصص 500 مليار دينار لمشاريع المجمعات السكنية

المصدر: الفرات نيوز

أعلن البنك المركزي العراقي عن تخصيصه 500 مليار دينار تخصص معظمها الى المجمعات السكنية" مؤكداً عن "استمراره في تمويل قروض المشاريع الأخرى".

وقال مدير المكتب الإعلامي للبنك المركزي أيسر جبار في بيان له، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، انه "في إطار سياسة التحفيز الاقتصادي ومساهمته في التخفيف من ازمة السكن والبطالة، يُعلن البنك المركزي العراقي عن انجاز تمويل القروض الاسكانية والعقارية بمبلغ قدره تريليون واربعمائة مليار دينار خلال سنتي 2016 و 2017 في اكبر برنامج تمويل عقاري في تاريخ العراق".
وأضاف "استمراراً في تنفيذ هذه السياسة تم اضافة مبلغ 500 مليار دينار لسنة 2018 يخصص معظمه لمشاريع المجمعات السكنية في ضوء الطلبات الواردة الى البنك المركزي" لافتا الى أن "هذه القروض تتسم بتحميلات إدارية بسيطة لا ترهق كاهل المقترضين".
وتابع جبار ان "البنك المركزي العراقي يستمر في تمويل قروض المشاريع الصناعية والزراعية والمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والتي خصص لها البنك المركزي ما مجموعه أربعة تريليونات ونصف دينار وتُعد هذه التسهيلات الأئتمانية الأكبر في تاريخ العراق".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني