افتتاح طريق بيجي – حديثة بعد اصلاحه    فرقة العباس القتالية : سنبقى السند الأكيد للدفاع عن وحدة الوطن وسيادته    العراق يسلم الكويت مذكرة للاستيضاح حول ما تم تداوله بشأن مقتل 50 عراقيا عام 1991    السفارة اللبنانية : لولا تضحيات الشهداء لما سقطت اسطورة القوى الظلامية واعيد الامن للعراق    العراق يشيد بدور بولندا في مساعدة النازحين    عودة 676 لاجئا سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة    صندوق النقد: تباطؤ النمو العالمي والحروب التجارية سينعكسان سلبا على الاقتصاد الأمريكي    اعتقال احد ممولي داعش في كمين بالفلوجة    عبد المهدي بيوم النصر: الفساد من أوجه الإرهاب وحملة الإعمار ستشمل كافة المحافظات    صالح: النصر سيكون ناجزاً في القضاء على الفساد والبطالة وتحسين الخدمات   

أخـبـار الـعــراق 


الوطني الكردستاني ينتقد تحالفات قوى كردية ويصفها بـ"الغامضة"

المصدر: الفرات نيوز

اكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيرة، ان تحالفات الكتل والكيانات الكردية لازالت غامضة".

وقال بيرة لوكالة {الفرات نيوز} "هناك لقاءات على قدم وساق للوصول الى نوع من الاتفاقية والتحالفات بين الاكراد"، مبينا ان" الخيار للأطراف الكردستانية سيكون حراً بما يتعلق في الانتخابات بما فيها المناطق المتنازع عليها".
وأشار الى ان "الكيانات السياسية تم تسجيلها في مفوضية الانتخابات ولكن مصير التحالفات لحد الساعة غير واضح"، مبينا ان" التحالف الاستراتيجي بين الحزبين الديمقراطي والوطني كانت نتيجته المشاركة في حكم إدارة الإقليم".
ولفت الى ان" هناك كيانات سياسية تحاول ركوب الموجة والاستفادة من الوضع الاقتصادي والمعاشي في الإقليم للحصول على الأصوات الانتخابية، وانا لا اعرف ما ستكون النتائج".
وأوضح بيره ان" الغموض في التحالفات الكردية سببها الازمات ما بعد الاستفتاء والتظاهرات التي أدت التي جوانب سلبية"، مشيرا "انني لا أتصور ان يزول هذا الغموض بلقاء او لقائين".
ونوه الى" وجود بعض الكيانات الجديدة على غرار الكيانات الشعبوية التي كانت موجودة في اوربا لاستغلال الوضع الحالي وتتصور انها لم تكن سببا في أزمات الإقليم مع انها كان لها ضلعا فيها وطرفا في هذه النزاعات".
وكانت حركة التغيير الكردية، أعلنت أمس الخميس، تحالفها مع الجماعة الإسلامية والتحالف من أجل العدالة والديمقراطية برئاسة برهم صالح، في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني