منتخب قطر يلعب في كربلاء والنجف آذار المقبل    نائب رئيس البرلمان يعلن ارسال كتاب للمحكمة الاتحادية بشأن موعد الانتخابات    تسجيل 500 حالة اختناق جراء العاصمة الترابية في النجف    عاصفة ترابية تقطع الكهرباء بشكل كامل عن راوة    اعتقال ثلاثة اشخاص متهمين بالتسليب في السماوة    مصر.. مقتل إرهابي وتدمير عربتين وسط سيناء    اكتساب الوزن الزائد أثناء الحمل خطر يهدد الأم وجنينها    نيجيرفان بارزاني يزور إيران غداً    وفد اعلامي كويتي يزور بغداد ويلتقي نقيب الصحفيين    مصرع 11 شخصا في حادث مرور بتركيا   

أخـبـار الـعــراق 


الحكومة تمنع وزير الدفاع البلجيكي من زيارة أربيل

المصدر: الفرات نيوز

منعت الحكومة العراقية، وزير الدفاع البلجيكي من القيام بزيارة الى أربيل.وكرد فعل على هذا التصرف قامت الحكومة البلجيكية بإستدعاء السفير العراقي لتوضيح هذا الأمر. وقال ممثل حكومة كردستان في الاتحاد الاوروبي، دلاور آجكيي، في تصريح صحفي "كان وزير الدفاع البلجيكي سيفن فاندبوت يريد القيام بزيارة الى بغداد والى اربيل واللقاء مع القوات البلجيكية، إلا ان الحكومة العراقية قد اخبرته بمنعه وعدم السماح له بزيارة إقليم كردستان، ولهذا قرر وزير الدفاع البلجيكي إلغاء هذه الزيارة بالكامل".
واضاف ممثل حكومة الإقليم ان "هذا الموقف قد سبب امتعاضاً كبيراً لدى الحكومة البلجيكية، ولهذا قاموا فوراً بإستدعاء السفير العراقي المتواجد هناك، لتوضيح الاسباب، مما ادى الى تصاعد ردود الافعال في الإعلام البلجيكي".
وليست هذه المرة الأولى التي يقوم بها احد المسؤولين بإلغاء زيارته الى العراق بسبب منعه من الوصول وزيارة اربيل، ففي الشهر 11 من عام 2017 اعلنت وسائل الإعلام الالمانية بأن وزير الدفاع الالماني زيكمار كابريل كان ينوي القيام بزيارة الى العراق وزيارة إقليم كردستان ايضاً، إلا ان وزير الدفاع الالماني قد الغى زيارته بعدما لم يُسمح له بزيارة إقليم كردستان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني