شركة فورد تعزز استثماراتها في إنتاج السيارات الكهربائية بحلول 2022    الحكومة الهندية: لا تخفيضات في السفر للحجاج المسلمين بعد اليوم    الرافدين: قروض شريحة الأطباء تصل الى 75 مليون دينار    إرتفاع طفيف لسعر الدولار اليوم    محافظ النجف يطالب بصرف مستحقات المقاولين لإكمال المشاريع العُمرانية    عبطان يزور {الكأس} القطرية ويدعو لتوقيع اتفاقية تعاون مع الرياضية العراقية    الاولمبية توقع إتفاقية تعاون مع وفد ايراني    عمليات بغداد "تسترعي الانتباه"    وفد حكومي رفيع يتوجه الى الرياض    النفط يقلص مكاسبه المبكرة مع بقاء السوق مدعومة بشح المعروض وقوة الطلب   

أخبـــار العــالــم 


الصين تؤكد دعمها لحوار الكوريتين

المصدر: RT

أكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، دعم بلاده للجهود التي تبذلها الكوريتين الجنوبية والشمالية من أجل تفعيل الحوار بينهما، بحسب مصادر إعلامية.

تصريحات شي جين بينغ جاءت أثناء مكالمته الهاتفية مع نظيره الكوري الجنوبي مون جي إن، حيث ناقش الطرفان العلاقات الثنائية وقضية شبه الجزيرة الكورية.

تجدر الإشارة إلى أن المباحثات المشتركة بين ممثلين عن الكوريتين جرت يوم 9 يناير/كانون الثاني عند معبر "بانمونجوم" الحدودي.

وتطرقت المباحثات إلى موضوع مشاركة الوفد الكوري الشمالي في أولمبياد بيونغ تشانغ، فيما تمخضت عن استئناف تشغيل خط الاتصالات العسكرية بين البلدين.

يذكر أن هذه المباحثات من شأنها استئناف الحوار بين الكوريتين الذي انقطع في 2015 على خلفية أزمة أخرى.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني