نتائج مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة الصالات وترتيب الفرق    الانضابط تستدعي لاعباً في الزوراء    غداً..المنتخبات تكرم الفائزين بجوائز الافضـل في دورينا    التخطيط ترجح انخفاض نسبة الفقر الى 18% في 2018    المالية النيابية: سنسعى لتثبيت أصحاب العقود وتوفير درجات وظيفية في موازنة 2019    الرافدين يعلن التعليمات الخاصة بقرض الـ 75 مليون دينار لشراء وحدات سكنية    رفع 38 عبوة ناسفة لداعش جنوب نينوى    القبض على قيادي داعشي في كركوك    المرور العامة تكشف للفرات اعداد السيطرات التي تم رفعها اليوم    الدفاع المدني يوضح للفرات اسباب انهيار مبنى في الكرادة   

أخبـــار العــالــم 


الصين تؤكد دعمها لحوار الكوريتين

المصدر: RT

أكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، دعم بلاده للجهود التي تبذلها الكوريتين الجنوبية والشمالية من أجل تفعيل الحوار بينهما، بحسب مصادر إعلامية.

تصريحات شي جين بينغ جاءت أثناء مكالمته الهاتفية مع نظيره الكوري الجنوبي مون جي إن، حيث ناقش الطرفان العلاقات الثنائية وقضية شبه الجزيرة الكورية.

تجدر الإشارة إلى أن المباحثات المشتركة بين ممثلين عن الكوريتين جرت يوم 9 يناير/كانون الثاني عند معبر "بانمونجوم" الحدودي.

وتطرقت المباحثات إلى موضوع مشاركة الوفد الكوري الشمالي في أولمبياد بيونغ تشانغ، فيما تمخضت عن استئناف تشغيل خط الاتصالات العسكرية بين البلدين.

يذكر أن هذه المباحثات من شأنها استئناف الحوار بين الكوريتين الذي انقطع في 2015 على خلفية أزمة أخرى.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني