نتائج مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة الصالات وترتيب الفرق    الانضابط تستدعي لاعباً في الزوراء    غداً..المنتخبات تكرم الفائزين بجوائز الافضـل في دورينا    التخطيط ترجح انخفاض نسبة الفقر الى 18% في 2018    المالية النيابية: سنسعى لتثبيت أصحاب العقود وتوفير درجات وظيفية في موازنة 2019    الرافدين يعلن التعليمات الخاصة بقرض الـ 75 مليون دينار لشراء وحدات سكنية    رفع 38 عبوة ناسفة لداعش جنوب نينوى    القبض على قيادي داعشي في كركوك    المرور العامة تكشف للفرات اعداد السيطرات التي تم رفعها اليوم    الدفاع المدني يوضح للفرات اسباب انهيار مبنى في الكرادة   

أخبـــار العــالــم 


أنقرة: مستعدون لدعم فلسطين في حال انقطاع المساعدات الأمريكية

المصدر: RT

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده ستزيد دعمها للفلسطينيين إذا نفذت واشنطن تهديدها بقطع مساعداتها عنهم، ودعا الدول الإسلامية إلى اتخاذ موقف مماثل.

وأعرب جاويش أوغلو، أثناء لقائه مع الصحفيين في أنقرة أمس الأربعاء، عن أمله في أن يكون سفراء الدول الذين تغيّبوا هربا من الضغوط الأمريكية أثناء التصويت بخصوص قضية القدس مهتمين أكثر بدعم الفلسطينيين مستقبلا.

وشدد عميد الدبلوماسية التركية على أن التهديدات بقطع الدعم عن فلسطين ستقلل من الثقة بالولايات المتحدة واحترامها، قائلا: "لو كانت تلك التهديدات مجدية، لما صوتت الغالبية الساحقة في الأمم المتحدة لصالح فلسطينية القدس".

وذكر الوزير أن تركيا ستواصل طرح مسألة حقوق الفلسطينيين على الأجندة الدولية وستكثف جهودها الرامية إلى الاعتراف بدولة فلسطين، مشيرا إلى أن المفاوضات التي أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في فرنسا مؤخرا جاءت ضمن هذا السياق.

وأعلن جاويش أوغلو أن تركيا ستعزز تعاونها على الصعيد الدولي في إطار منظمة التعاون الإسلامي التي تترأس دورتها الحالية، وستعمل على توطيد روابط المنظمة مع منظمات دولية أخرى، بما فيها الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

تجدر الإشارة إلى أن البيت الأبيض هدد في أواخر ديسمبر/كانون الأول بتجميد المساعدات المقدمة إلى اللاجئين الفلسطينيين في إطار وكالة "أونروا"، وذلك بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية الساحقة لصالح إدانة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني