الأسباب الرئيسية للإصابة بالسرطان    روحاني : سجل ترامب الاسود أغلق الى الابد    إيرلندا.. 81 تقريرا عن الآثار الجانبية للتطعيم بلقاحي "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"    العلماء يجدون سبيلا قد يصلح للتنبؤ بالوفاة الناجمة عن "كوفيد - 19"    إيطاليا: وصول 37 مهاجرا إلى صقلية    بريطانيا.. 1820 وفاة جديدة بـ"كوفيد-19"    إيران تعلن جهوزية 4 أقمار صناعية للإطلاق    مصرع أكثر من 60 شخصا أثناء إزالة الثلوج في اليابان    الصين تفرض عقوبات على بومبيو و28 أمريكيا    البرتغال.. إصابات كورونا تسجل حصيلة قياسية جديدة   

أخـبـار الـعــراق 


قرار أممي جديد لصالح العراق

المصدر: الفرات نيوز

أصدرت منظمة الأمم المتحدة قراراً جديداً يصب في صالح العراق.وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد محجوب في بيان له تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "استمراراً لسعيها في اعادة تمثيل العراق في المحافل الدولية على اكمل وجه فقد تكللت جهود وزارة الخارجية باصدار قرار خلال اجتماعات الدورة الثالثة لجمعية الامم المتحدة للبيئة {UNEA} في كانون اول 2017 والمعنون {التخفيف من حدة التلوث والسيطرة عليه في المناطق المتضررة من النزاع المسلح او الارهاب}".
وبين ان القرار "سيتيح للعراق الاستفادة من دعم برنامج الامم المتحدة للبيئة {UNEP} وعدد من الدول الاخرى المتضررة من الارهاب في مجال توفير الدعم اللازم للتخفيف من اثار التلوث في المناطق التي تعرضت للارهاب".
وأوضح محجوب ان "القرار قد حظي باهتمام بالغ من قبل المختصين في المنظمات الدولية كونه جمع بين مفهومي الارهاب والبيئة والتي تعتبر من المشاكل الفنية والسياسية التي تتعرض لها دول العالم".
ولفت الى ان "وزارة الخارجية تؤكد ان الظروف التي مر بها أبناء العراق في حربهم ضد عصابات داعش الارهابية كانت الدافع لتقديم مشروع القرار والذي اثار اهتمام دول العالم لأهمية هذا الموضوع واثاره على مختلف الدول ساعد كثيراً على تبنيه بالاجماع واقراره".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني