انطلاق واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد كورونا بالعالم    "الغارديان": اسطنبول تواجه خطر الجفاف خلال 45 يوما    إندونيسيا.. محققون ينجحون بتنزيل مسجل بيانات الطائرة المنكوبة    "لو فيغارو": معارضو 5G يحرقون برج ترحيل ويحرمون 1.5 مليون فرنسي من الاتصالات    البرازيل.. انهيار النظام الصحي بمدينة ماناوس في مواجهة كورونا    إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا    الأعرجي وحسين يؤكدان على تطوير علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي    مساع برلمانية لتشريع قانون معالجة العشوائيات    رئيس الجمهورية ووزير التعليم يناقشان برامج الجامعات العلمية والخدمية    الاستخبارات العسكرية تعتقل عصابة مخدرات مكونة من 20 شخصاً ببغداد   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


ارتفاع حجم صادرات البضائع من ميناء خرمشهر إلي العراق

المصدر: الفرات نيوز

أعلن المدير العام للموانئ والملاحة البحرية في مدينة خرمشهر جنوب غرب ايران محمد محسني انه تم خلال الأشهر التسعة من العام الإيراني الجاري يبدأ في 21 آذار تصدير 626 ألفا و228 طنا من البضائع من ميناء خرمشهر إلي العراق.

ونقلت وكالة {ارنا} الإيرانية عن محسني القول إنه" تم خلال الفترة نفسها تصدير 306 ألاف و601 طنا من البضائع إلي الكويت أي بزيادة بمعدل 13 بالمائة عن المدة المشابهة من العام الماضي".
وأشار إلي أن" البضائع المصدرة من ميناء خرمشهر هي في الغالب مواد إنشائية ومعادن وخضار وأعلاف الحيوانات".
واضاف إنه" تم خلال هذه المدة تصدير 634 ألفا و997 طنا من الكلينكر {المادة الخام للإسمنت} إلي الكويت والعراق".
ولفت محسني إلى إنه" مع تدشين خط الملاحة البحرية بين ميناء خرمشهر وميناء صحار في سلطنة عمان مطلع الأسبوع الجاري فقد إرتفع حجم الصادرات غير النفطية من ميناء خرمشهر إلي دول الخليج الفارسي".
يذكر إن ميناء خرمشهر يعتبر من الموانئ الإيرانية الإستراتيجية نتيجة مجاورتها للعراق ويتوقع له مستقبل زاهر في ظل وجوده في حدود منطقة اروند التجارية الحرة وقربه لمصفاة آبادان ومصانع خوزستان لصناعة الصلب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني