نوع معين من بكتيريا الأمعاء قد يزيد من خطر الإصابة بسرطنتها 15%    دراسة البركان الأكثر نشاطا في العالم تؤدي إلى اكتشاف مفاجئ    إدارة بايدن تجمد بشكل مؤقت مبيعات أسلحة أمريكية للسعودية والإمارات    دراسة تكشف مدى سهولة تشتيت انتباه الأطفال الذين يقضون وقتا طويلا باستخدام الشاشات    متحررة من العبودية بدلا من رئيس.. إدارة بايدن تعيد إحياء خطة كان ترامب قد أوقفها    اليابان تخطط لتوظيف 10 آلاف عامل من القطاع الصحي لأولمبياد طوكيو    علماء الفلك يكتشفون نظام كواكب بخصائص فريدة    أخصائي مناعة يكشف الخطأ "الكبير" للمتعافين من "كوفيد-19"    الصين تجري تدريبات عسكرية في بحر الصين الجنوبي وسط توتر مع أمريكا    غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مائة عام   

أخـبـار الـعــراق 


السفارة العراقية في القاهرة تقيم احتفالية بمناسبة عيد الجيش ودحر داعش

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أقامت السفارة العراقية في القاهرة احتفالية بمناسبة عيد الجيش الوطني والنصر على عصابات داعش الارهابية وذلك في مقر السفارة بحضور حشد من الشخصيات المصرية والعراقية المقيمة في القاهرة وحضور إعلامي.

وبدا الاحتفال بالنشيد الوطني تلاه عرض تسجيلي لكلمة رئيس الوزراء ، حيدر العبادي، التي أعلن فيها النصر على داعش. وبعد كلمة العبادي جرى عرض فيلم قصير عن تاريخ الجيش الوطني العراقي منذ تأسيسه.

وقال سفير دولة العراق في مصر في كلمته التي ألقاها في الاحتفالية أن " النصر العراقي هو نصر للأمة العربية "، ودعا العرب إلى " مساعدة العراق في اجتثاث الفكر الداعشي وإعادة الإعمار".
وأوضح أن العراق "يتطلع إلى مؤازرة الأسرتين العربية والدولية له في تجفيف واجتثاث الفكر التكفيري الداعشي ومغذياته وإعادة إعمار المدن المحررة لأجل إعادة أهلها النازحين الذين لا يزال نصفهم بعيدين عن بلداتهم".
وأضاف السفير أن " هذه الأمور ضرورية من أجل التهيئة للاستحقاق الانتخابي في 15 أيّار/مايو المقبل"، لافتاً الى أن " العبادي "مصمم على بسط القانون والدستور ومحاربة الفساد والفاسدين وحصر السلاح بيد الدولة ومنع عسكرة المجتمع وإعادة ترتيب أوراق البيت العراقي وتدعيم أركانه والنهوض باقتصاده في أعقاب ما شهده من استنزاف جراء سنوات الهجمة التآمرية العصيبة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني