ما علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟    ظريف: سياستنا في الاتفاق النووي مبنية على توجيهات قائد الثورة    الهند تلوم المنتجين في صعود النفط    دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي   

أخبـــار العــالــم 


العلم الأحمر يرفرف فوق الرقة

المصدر: RT

رفع مقاتلون من "كتيبة الحرية الأممية" العلم السوفيتي الأحمر فوق الرقة بعد تحريرها من قبضة داعش، في محاكاة لرفع راية النصر السوفيتية فوق برلين، في آخر أيام الحرب العالمية الثانية.

وتضم "كتيبة الحرية الأممية" أنصارا للفكر الشيوعي من دول أوروبا والشرق الأوسط، حاربوا إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية ضد داعش.

ونقلت صحيفة "مورنينغ ستار" الشيوعية البريطانية عن أعضاء في الكتيبة، أنهم يرون استعادة الرقة في سوريا رمزا للانتصار على النازية الداعشية، مثلما كان تحرير برلين رمزا للنصر على النازية والفاشية في أوروبا.

مجموعة من الجنود السوفيت يرفعون العلم السوفيتي فوق مبنى الرايخستاغ (البرلمان في ألمانيا النازية) في 2 مايو عام 1945

وأضافوا أنهم يعتبرون أنفسهم متابعين لتقاليد الشيوعيين كقوة محررة، حيث سقط العشرات من رفاقهم خلال المعارك ضد داعش العام الماضي.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية مدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلنت في أكتوبر عام 2017 عن تحرير الرقة بشكل كامل من مسلحي داعش، في حين قالت دمشق إنها ستعتبر المدينة محتلة إلى أن تخضع لسيطرة الحكومة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني