عجز قياسي في الميزانية الأميركية والقادم أسوأ    الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب في منغوليا ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!    محكمة العدل الدولية تحكم لصالح قطر في قضية الحظر الجوي المفروض عليها    الخطابي: رئيس الوزراء وعد بدعم مشاريع كربلاء وإعطاء صلاحيات مهمة لها    سكان بنغالور الهندية يستعدون لإغلاق جديد ومؤشرات اقتصادية مقلقة عالمياً بسبب كوفيد-19    القانونية النيابية تكشف عن مرتكزات اجتماع اللجنة التحقيقية بملفات الكهرباء    الصحة تعلن شفاء 3784 حالة وتسجل2022 إصابة جديدة بكورونا    مستشار الأمن الوطني: سنعمل على تقديم الخدمة للمواطنين وتعزيز العلاقات    الكاظمي: لدينا خطة إصلاحية لتعظيم موارد الدولة    موجة كورونا الثانية "ترعب" بريطانيا.. وتوقعات قاتمة للوفيات   

أخبـــار العــالــم 


أردوغان لصحفي فرنسي: لماذا لا تسأل عن4 آلاف شاحنة سلاح أمريكية دخلت سوريا؟

المصدر: RT

أردوغان لصحفي فرنسي: لماذا لا تسأل عن4 آلاف شاحنة سلاح أمريكية دخلت سوريا؟

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر صحفي في باريس صحفيا فرنسيا سأله عن اتهامات لأنقرة بإرسالها أسلحة إلى سوريا، وطالبه بتوجيه السؤال لواشنطن بخصوص أسلحتها في سوريا.

وحذر أردوغان الصحفي قائلا، "عندما تطرح أسئلتك، انتبه لهذه النقطة، ولا تتحدث بلسان غيرك.. عليك أن تعرف أنك لست أمام شخص سيتقبل ذلك بسهولة".

وتابع أردوغان، "تسألني هذا السؤال لكن لماذا لم تسألني عن سبب إرسال الولايات المتحدة 4000 شاحنة محملة بالأسلحة إلى سوريا".

وفيما لم يؤكد أردوغان الحادثة، إلا أنه أصر أن لدى جهاز الاستخبارات الوطني التركي "كل الحق" في القيام بعملياته.

وظهرت القضية إلى العلن في يناير 2014 عندما كشف مدعون في جنوب تركيا عن شاحنات تتجه إلى سوريا، قالوا إنها تابعة لجهاز الاستخبارات الوطني التركي ومليئة بالأسلحة، إلا أن أنقرة وجهت لاحقا اتهامات للمتورطين في التحقيق بذريعة تواطئهم مع منظمة فتح الله غولن المتهم بتدبير الانقلاب في تركيا منتصف 2016.

ونتيجة التقرير الذي نشرته صحيفة "جمهورييت" التركية، قضت محكمة تركية بسجن رئيس تحريرها آنذاك جان دوندار لخمس سنوات وعشرة أشهر بتهمة إفشاء أسرار الدولة، إلا أنه فر لاحقا من تركيا.

هذا وزار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فرنسا الجمعة في زيارة رسمية التقى فيها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمناقشة العلاقات بين البلدين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني