شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

مــنـــوعــات 


اطباء يطالبون باعتماد علامة صحية على معلبات الأغذية

المصدر: قناة العالم

طالب اتحاد أطباء الأطفال في ألمانيا باعتماد علامة من اللون الأخضر والأصفر والأحمر وهي نفس علامات اشارة المرور على الأغذية المعلبة لبيان مدى ملائمة هذه الأغذية أو اضرارها بالصحة.

وقال رئيس الاتحاد فولفرام هارتمان انه من الضروري أن يستطيع الأطفال أن يعرفوا من النظرة الأولى ما اذا کان الغذاء الذي يريدون تناوله مفيدا للصحة أو ضارا بها من خلال هذه الألوان التي تمثل اشارة المرور بجميع مراحلها الثلاثة. جاء ذلك خلال ملتقى أطباء الأطفال الجمعة بمدينة فايمار الألمانية.

وانتقد هارتمان اقتراح شرکات الأغذية وضع قائمة بالقيمة الغذائية لمحتوى المعلبات الغذائية على هذه المعلبات وقال ان مثل هذه القائمة "غير متلائمة مع الأطفال" مشيرا الى أنه يتم في بريطانيا وضع نقطة خضراء على الأغذية الصحية ونقطة حمراء على الأغذية غير الصحية.

ويرکز ملتقى هذا العام على العواقب الصحية للضغوط العصبية والاجهاد النفسي لدى الأطفال والشبيبة.

وحسب رئيس الملتقى أوفيه بوشينج فان نحو 30% من المرضى في عيادات أطباء الأطفال يشتکون من متاعب جسدية ذات أسباب متعلقة بالضغط العصبي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني