ما علامات ضعف جهاز المناعة وكيف يمكنك تقويته؟    ظريف: سياستنا في الاتفاق النووي مبنية على توجيهات قائد الثورة    الهند تلوم المنتجين في صعود النفط    دراسة جديدة: لا دليل على أن فيتامين (د) يؤثر على شدة "كوفيد-19" في المرضى من أصل أوروبي    لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية بوفيات كورونا    فرنسا..656 وفاة و23608 إصابات جديدة بكورونا    إيطاليا.. 603 وفيات و10497 إصابة جديدة بكورونا    خبراء: الوباء كشف نقاط ضعف منظمة الصحة العالمية    تونس.. محتجون يرددون "الشعب يريد إسقاط النظام" ويطالبون بتنحي الحكومة    القيادة المركزية: انفجارات جنوب بغداد لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي   

أخـبـار الـعــراق 


لا حظر لتجوال المركبات أثناء الانتخابات في واسط

المصدر: جريدة الصباح

مع انطلاق ساعات الصمت الانتخابي الاولى, نشرت مفوضية انتخابات واسط 15 فرقة في عموم المحافظة لرصد خروقات الصمت الانتخابي، فيما وزعت باجات التخويل بين الصحفيين والاعلاميين بعد ان حددت 24 مركزا انتخابيا يسمح لهم بتغطيتها. وقال مدير مكتب انتخابات واسط الدكتور كاظم الشمري لـ"الصباح": ان المكتب نشر منذ صباح أمس 15 فرقة موزعة في عموم اقضية ونواحي المحافظة لرصد الخروقات الانتخابية التي يمكن ان ترتكبها الكيانات السياسية أو المرشحون اثناء فترة الصمت الانتخابي.
واضاف ان الفرقة الواحدة للرصد الانتخابي تضم خمسة مراقبين موزعين بين اقضية ونواحي المحافظة ويستمر عملهم لغاية الانتهاء من الانتخابات البرلمانية اليوم.
واوضح الشمري ان مفوضية انتخابات واسط وزعت باجات التخويل لنحو 60 صحفيا واعلاميا في المحافظة للسماح لهم بدخول 24 مركزا انتخابيا مع معداتهم واجهزة التصوير الخاصة بهم واجراء اللقاءات الصحفية مع المسؤولين دون الاقتراب من كابينة تصويت الناخب كي لايؤثر في ارادة الناخب.
واشار الى ان سبعة مراقبين دوليين من جنسيات اجنبية يشرفون على عملية تسوية ومطابقة استمارات التصويت الخاص في مركز العد والفرز في الكوت، اضافة الى وكلاء الكيانات السياسية والاعلاميين والصحفيين الموجودين في المركز الذي يتخذ من المكتبة المركزية بالكوت مقرا له, مشيرا الى ان عملية التسوية والمطابقة تضمنت فتح اقفال الصناديق ومطابقة استمارة مدراء المحطات والمراكز الانتخابية للتصويت الخاص مع عدد الظروف التي تحتوي على استمارات التصويت, وكانت النتيجة متطابقة بنسبة 100 بالمئة ولا يوجد اي خرق انتخابي خلال عملية التسوية والمطابقة واجراء الاقتراع الخاص.
ويتوجه اليوم الاحد نحو612 الف ناخب في واسط الى 298 مركزا انتخابيا يضم 1662 محطة اقتراع للتصويت في الانتخابات البرلمانية واختيار 11 مرشحا هي حصة المحافظة من أصل مقاعد مجلس النواب.
من جهة اخرى اعلن قائد شرطة محافظة واسط اللواء خلف العتابي ان المحافظة لن تشهد حظرا للتجوال خلال الانتخابات اليوم، مشيرا الى ان المحافظة صنفت من المناطق المستقرة امنيا.
واوضح ان الخطة الامنية المخصصة لليوم الاحد وهو موعد الانتخابات تتضمن فرض اطواق امنية حول المراكز الانتخابية باشراك جميع صنوف المؤسسات الامنية من جيش وشرطة ومرور والقوات الساندة الاخرى.
من جهة اخرى، أعلنت مديرية شرطة قضاء النعمانية في واسط أنها اتخذت اجراءات احترازية لتأمين الانتخابات البرلمانية متضمنة حظر سير الدراجات النارية منذ ليلة الجمعة وفرض حظر لتجوال الاشخاص والمركبات ابتداء من مساء أمس ولغاية صباح اليوم الاحد, مشيرا الى ان قرار فرض حظر التجوال الليلي يكون على المركبات والاشخاص في عموم قضاء النعمانية منذ الساعة العاشرة من مساء السبت ولغاية السادسة من صباح اليوم الاحد وهو موعد اجراء الانتخابات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني