محافظ النجف: سنتعامل بقوة القانون مع الذين يريدون كسر حظر التجوال    عمليات بغداد تعلن القبض على ١٢٠٧٣ مخالفاً لحظر التجوال    عبد المهدي يحذر من محاولات استغلال الازمة وارباك الاوضاع بمعلومات كاذبة    السفارة العراقية: خلية الأزمة سهلت إجراءات عودة العراقيين من فنلندا    الاتحاد الكردستاني ينتظر مشاورات الكتل المعترضة لتحديد موقفه من حكومة الزرفي    علماء فيروس كورونا يبتكرون "لقاح بصمة الإصبع" يعد بمحاربة العدوى الفتاكة!    ممثل مكتب رئيس الوزراء: القوات الأمنية مستعدة لاستلام الملف الأمني بالأنبار    طبيبة روسية شهيرة تكشف سر المناعة ضد كورونا    علماء الفلك: مذنب "بوريسوف" ينشطر إلى قسمين    ناسا تكشف عن صورة مثيرة لكويكبين ضخمين في حزام الكويكبات   

أخـبـار الـعــراق 


عمليات العد والفرز لانتخابات الخارج ستجرى الخميس المقبل

المصدر: جريدة الصباح

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وجود اهتمام دولي واسع بمراقبة العملية الانتخابية التي تجري اليوم الاحد، فيما كشفت ان عمليات العد والفرز لانتخابات الخارج ستجرى الخميس المقبل. جاء ذلك في ندوة عقدتها المفوضية الجمعة في مدينة أربيل للمراقبين الدوليين الموجودين في العراق للمشاركة في مراقبة الانتخابات.
وبحسب المسؤولين في المفوضية فأن هذه الندوة جاءت لاطلاع المراقبين الدوليين على الاجراءات التي اتخذتها المفوضية استعدادا لاجراء الانتخابات، والقوانين التي تعمل وفقها المفوضية وكذلك الاجراءات الامنية وعمليات العد والفرز.
وفي كلمة له خلال الندوة اكد محمد سلمان وكيل رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اهمية مشاركة المراقبين الدوليين في الانتخابات. واضاف: هذه المشاركة من قبل المراقبين الدوليين تعبر عن مدى الاهتمام الكبير للمجتمع الدولي متمثلا بالدول العربية والاسلامية ودول الاتحاد الاوروبي بالانتخابات، فضلا عن الوجود المتواصل للامم المتحدة.
من جانبها قالت تارا عبدالله مسؤولة هيئة الانتخابات وكالة في اقليم كردستان العراق: ان المئات من المراقبين الدوليين وممثلي الهيئات الدبلوماسية وصلوا البلاد لمراقبة الانتخابات العراقية. واضافت خلال الندوة ان عدد المنظمات الدولية المسجلة في بغداد بلغ 29 منظمة وعدد المراقبين الدوليين من هذه الجهات 574 مراقبا دوليا.
وتابعت حديثها قائلة ان العدد الكلي للهئيات الدبلوماسية على مستوى العراق يصل الى 38 هيئة منظمة وهيئات دبلوماسية وعدد المراقبين الدوليين على مستوى العراق 626 مراقبا دوليا.
الى ذلك قال سعد العبدلي مدير عمليات انتخابات الخارج خلال الندوة ان الانتخابات التي تشمل العراقيين المقيمين خارج البلاد شهدت اقبالا كبيرا من قبل المواطنين العراقيين.
واشار الى وجود اقبال كبير من قبل المواطنين على مراكز الاقتراع في الخارج وقال: المؤشرات ايجابية وهناك اقبال كبير من قبل الناخبين على التصويت وفتح الباب امام المراقبين ووكلاء الكيانات السياسية ولدينا الان 164 مراقبا دوليا يراقب الانتخابات خارج العراق و 373 مراقبا محليا و4174 وكيلا للكيانات السياسية.
كما اوضح سعد العبدلي مدير عمليات انتخابات الخارج ان عمليات العد والفرز لانتخابات الخارج ستجرى في الحادي عشر من شهر اذار الجاري. وقال: سوف نعطي أوامر البدء بالعد والفرز في يوم 11 اذار لكي يتم عد وفرز اصوات المقترعين ثم ترسل هذه البيانات الى المكتب الرئيس في بغداد تضم الى اصوات العراقيين في الداخل.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق استحدثت مديرية في اربيل باسم مديرية انتخابات الخارج باشراف لجنة تضم ثلاثة من اعضاء هيئة المفوضية، للاشراف على الانتخابات التي تجري خارج البلاد وتستمر لمدة ثلاثة ايام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني