إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا    الأعرجي وحسين يؤكدان على تطوير علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي    مساع برلمانية لتشريع قانون معالجة العشوائيات    رئيس الجمهورية ووزير التعليم يناقشان برامج الجامعات العلمية والخدمية    الاستخبارات العسكرية تعتقل عصابة مخدرات مكونة من 20 شخصاً ببغداد    وكالة الاستخبارات: ضبط كدس للعتاد داخل أحد الدور المتروكة في بغداد    جهاز مكافحة الارهاب يلقي القبض على ستة ارهابيين في مناطق مختلفة    الناطق باسم القائد العام: مطاردة عصابة المخدرات ببغداد استمرت لـ30 يوماً واتسمت بالدقة    القبض على عصابة مختصة بتزييف العملة المحلية والاجنبية في البصرة    اللجنة العليا تعد فترة أزمة كورونا قوة قاهرة مؤقتة لعقود التجهيز والمقاولات   

أخـبـار الـعــراق 


السجن 6 أشهر وغرامة مالية لمن يدلي بصوته لأكثر من مرة

المصدر: جريدة الصباح

حذرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من مغبة تكرار التصويت في الانتخابات، وأشارت الى ان القانون يقضي بالسجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر اضافة الى تغريمه مبلغا يتراوح بين 100 – 500 ألف دينار. وشددت مديرة الادارة الانتخابية في المفوضية في بيان صحفي، على أهمية تأكد الناخب من وجود أسمه في سجل الناخبين لغرض التصويت, وايجاد مراكز الاقتراع الخاص بالناخب، موضحة ان هناك عدة أنواع من سجلات الناخبين.
وجاء في البيان الذي وجهته المفوضية للناخبين على لسان الحسيني قبل ساعات من بدء عملية الاقتراع: "تاكد اولا من انك مسجل في سجل التصويت الاعتيادي للمحافظة التي تقيم فيها... يوجد 74 ألف مركز اقتراع في جميع انحاء البلاد.... تأكد من ان تصل الى مركز الاقتراع حيث اسمك مسجل فيه.... تم وضع ملصقات الناخبين في كل مركز اقتراع..... كما يمكنك التاكد من اسمك على الموقع الالكتروني للمفوضية او الاتصال بالرقم 7777".
وأضاف البيان: "اذا لم تكن مسجلا في التصويت الاعتيادي في محافظتك,عليك التأكد اذا كان اسمك مسجلا في قائمة مركز الاقتراع للتصويت الخاص المحدث...هذا ينطبق على المسجلين حديثا او الذين قاموا بتغيير محافظاتهم ولكن لم يقوموا بتسجيل ذلك لدى المفوضية" مضيفا "اذا كنت ضمن هذه المجموعة, عليك التاكد من الذهاب الى مركز اقتراع التصويت الخاص المحدث الصحيح الذي يخص مركز البطاقة التموينية الخاص بك وسيكون التصويت مشروطا في هذه المراكز, ويسمح فقط للاشخاص المسجلين في قائمة مركز الاقتراع بالدخول الى المركز والادلاء بأصواتهم".
واشار الى انه "اذا كنت مهجرا ولم تقم بتغيير التسجيل حسب مكان التهجير, ولم تقم بالتسجيل لدى المفوضية بالتصويت الخاص للمهجرين, بأمكانك الذهاب الى مراكز التصويت الخاص للمهجرين. ويجب ان تكون مسجلا في وزارة الهجرة والمهجرين او في وزارة التجارة كمهجر للتمكن من الادلاء بصوتك في هذا المركز".
واكدت الحسيني بحسب البيان انه سيتم التحقق من اهلية جميع الاشخاص الذين قاموا بالادلاء بأصواتهم في مركز العد، مضيفة انه سيتم تحديد جميع اصوات الناخبين غير المؤهلين او الاصوات المتكررة, ولن يتم احتسابها في العد.
وبينت انه "وفق قانون المفوضية فان التصويت لاكثر من مرة يعد مخالفة انتخابية, مؤكدة ان الشخص الذي يفعل ذلك يجب ان يعاقب بالسجن ليس اقل من 6 اشهر ودفع غرامة مالية قدرها 100.000 دينار واقل من 500.000 الف دينار".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني