مقتل 25 من عناصر قوات الأمن الأفغانية على الأقل في كمين لطالبان    التطبيعية تدعو إلى الالتزام بمنع دخول الجمهور للمباريات    سعد حافظ يقود كرة الديوانية    الغانمي يمنح قدم سنتين لمنتسبي مديرية شرطة كربلاء    القبض على اربعة إرهابيين وتدمير عدد من الأنفاق بكركوك    تسمية قاض يختص باستقبال حوادث الاعتداء على الملاكات الصحية    مكافحة الارهاب يؤكد استمرار عمليات تتبع بقايا داعش    المالية: الورقة الإصلاحية تسعى إلى تغيير مسار الاقتصاد الوطني    القانونية النيابية: جلسة مناقشة قانون الاقتراض ستعقد الأسبوع المقبل    سلطة الطيران المدني تؤكد التزامها بقرارات الهيأة العليا الوطنية   

أخبـــار العــالــم 


مصدر يحدد عدد المدعوين إلى مؤتمر الحوار الوطني السوري

المصدر: RT

أفاد مصدر من أحد الوفود في أستانا أن روسيا أعدّت قائمة المدعوين إلى مؤتمر الحوار الوطني السوري، الذي سيعقد في سوتشي . وذكر المصدر أن القائمة الروسية تضم 1490 شخصا.ومن المفترض أن يناقش مؤتمر الحوار الوطني السوري مسألة صياغة الدستور، وإعداد الانتخابات وإعادة تعمير وتأهيل سوريا.

وكان من المقرر عقد مؤتمر الحوار الوطني في 18 نوفمبر الماضي، ولكن تم تأجيله إلى وقت لاحق من العام المقبل بسبب خلافات مع تركيا حول قوام الوفود المشاركة.

 وتعارض أنقرة بشدة مشاركة حزب "الاتحاد الديمقراطي" السوري وقوات الدفاع الذاتي التابعة للأكراد السوريين. وتعتبر تركيا هاتين المنظمتين من المنظمات الإرهابية، وتشدد على أنها مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في 12 ديسمبر، إنه توجد مجموعات كردية مختلفة في سوريا، وأنقرة أعطت روسيا قائمة بالفصائل الكردية المستعدة للعمل معها.

وذكر الوزير التركي أن إيران أيضا ضد وحدات حماية الشعب الكردية، وتعتبرها من الفصائل التابعة لحزب العمال الكردستاني.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني