وزير الطاقة الأمريكي يؤكد لعبد المهدي الإستعداد لتطوير كهرباء ونفط العراق    الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية مشتركة في بادية النجف وصولا للديوانية    صالح يؤكد رغبة العراق بالاستفادة من الخبرات الامريكية في مجال الطاقة    العراق يعلن حاجته الى إنشاء مصافي نفطية    وزير الطاقة الصيني يصل الى البصرة    النفط توضح حقيقة إبرام صفقات وعقود قبل انعقاد الاجتماع الوزاري لمنظمة "اوبك"    إرتفاع صادرات إيران الى العراق بنسبة 66%    الكعبي: حسم رئاسات اللجان النيابية الأسبوع المقبل    الحلبوسي لوزير الطاقة الأمريكي : البرلمان سيعمل جاهدا لتفعيل المجلس الأعلى للإعمار    6 أعراض تشير إلى قصور القلب   

أخبـــار العــالــم 


ماكرون: فرنسا لن تتوقف عن استخدام الطاقة النووية

المصدر: سبوتنيك

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الأحد، إنه لن يحذو حذو ألمانيا في التوقف عن استخدام الطاقة النووية في فرنسا لأن أولويته هي خفض انبعاثات الكربون ووقف الإنتاج المعتمد على الكربون.
وقال لتلفزيون "فرانس2" في مقابلة "أنا لا أقوم بتأليه الطاقة النووية على الإطلاق. لكن أعتقد أن عليك باختيار معركتك. أولويتي في فرنسا وأوروبا ودوليا هي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والاحتباس الحراري".

وترأس ماكرون، الذي عمل على ترسيخ دوره كزعيم دولي منذ فوزه في الانتخابات في مايو/ أيار، قمة المناخ في باريس الأسبوع الماضي لبث حياة جديدة في الجهود الجماعية لمكافحة التغير المناخي.

 لكن الطاقة المتجددة في فرنسا مسؤولة فقط عن جزء ضئيل من إنتاج الكهرباء بينما تمثل الطاقة النووية 75 في المئة من الإنتاج.

وقال ماكرون "الطاقة النووية ليست سيئة بالنسبة لانبعاثات الكربون، إنها أكثر طريقة لإنتاج الكهرباء بالطاقة المتجددة بدون انبعاثات الكربون"، وفقا لـ"رويترز".

ولم يبد ماكرون (39 عاما) الذي سعى لإقامة علاقات قوية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أي حماس لقرارها التخلص من استخدام الطاقة النووية تدريجيا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني