شركة فورد تعزز استثماراتها في إنتاج السيارات الكهربائية بحلول 2022    الحكومة الهندية: لا تخفيضات في السفر للحجاج المسلمين بعد اليوم    الرافدين: قروض شريحة الأطباء تصل الى 75 مليون دينار    إرتفاع طفيف لسعر الدولار اليوم    محافظ النجف يطالب بصرف مستحقات المقاولين لإكمال المشاريع العُمرانية    عبطان يزور {الكأس} القطرية ويدعو لتوقيع اتفاقية تعاون مع الرياضية العراقية    الاولمبية توقع إتفاقية تعاون مع وفد ايراني    عمليات بغداد "تسترعي الانتباه"    وفد حكومي رفيع يتوجه الى الرياض    النفط يقلص مكاسبه المبكرة مع بقاء السوق مدعومة بشح المعروض وقوة الطلب   

أخبـــار العــالــم 


ماكرون: فرنسا لن تتوقف عن استخدام الطاقة النووية

المصدر: سبوتنيك

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الأحد، إنه لن يحذو حذو ألمانيا في التوقف عن استخدام الطاقة النووية في فرنسا لأن أولويته هي خفض انبعاثات الكربون ووقف الإنتاج المعتمد على الكربون.
وقال لتلفزيون "فرانس2" في مقابلة "أنا لا أقوم بتأليه الطاقة النووية على الإطلاق. لكن أعتقد أن عليك باختيار معركتك. أولويتي في فرنسا وأوروبا ودوليا هي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والاحتباس الحراري".

وترأس ماكرون، الذي عمل على ترسيخ دوره كزعيم دولي منذ فوزه في الانتخابات في مايو/ أيار، قمة المناخ في باريس الأسبوع الماضي لبث حياة جديدة في الجهود الجماعية لمكافحة التغير المناخي.

 لكن الطاقة المتجددة في فرنسا مسؤولة فقط عن جزء ضئيل من إنتاج الكهرباء بينما تمثل الطاقة النووية 75 في المئة من الإنتاج.

وقال ماكرون "الطاقة النووية ليست سيئة بالنسبة لانبعاثات الكربون، إنها أكثر طريقة لإنتاج الكهرباء بالطاقة المتجددة بدون انبعاثات الكربون"، وفقا لـ"رويترز".

ولم يبد ماكرون (39 عاما) الذي سعى لإقامة علاقات قوية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أي حماس لقرارها التخلص من استخدام الطاقة النووية تدريجيا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني