شركة فورد تعزز استثماراتها في إنتاج السيارات الكهربائية بحلول 2022    الحكومة الهندية: لا تخفيضات في السفر للحجاج المسلمين بعد اليوم    الرافدين: قروض شريحة الأطباء تصل الى 75 مليون دينار    إرتفاع طفيف لسعر الدولار اليوم    محافظ النجف يطالب بصرف مستحقات المقاولين لإكمال المشاريع العُمرانية    عبطان يزور {الكأس} القطرية ويدعو لتوقيع اتفاقية تعاون مع الرياضية العراقية    الاولمبية توقع إتفاقية تعاون مع وفد ايراني    عمليات بغداد "تسترعي الانتباه"    وفد حكومي رفيع يتوجه الى الرياض    النفط يقلص مكاسبه المبكرة مع بقاء السوق مدعومة بشح المعروض وقوة الطلب   

أخبـــار العــالــم 


الجامعة العربية تشكل وفدا وزاريا عربيا للتصدي لقرار ترامب بشأن القدس

المصدر: سبوتنيك

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد 17 ديسمبر/كانون الأول، عن تشكيل وفد وزاري عربي "مصغر" للتصدي لقرار ترامب بشأن القدس.

جلسة مجلس الأمن الدولي حول القدس
 

وقالت الجامعة إن الوفد الوزاري المصغر المشكل من ممثلين من دول "الأردن، وفلسطين، ومصر، والسعودية، والمغرب، والإمارات، بالإضافة للأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط"، سيعني بالتصدي للقرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن القدس.

وكان ترامب قد أصدر قرارا أثار جدلا وإدانات واسعة حول العالم، اعتبر فيه القدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

وأوضحت الجامعة في بيان رسمي أن الوفد سيتحرك على الصعد الدبلوماسية والإعلامية لمواجهة القرار الأمريكي للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال الناطق باسم الأمين العام للجامعة، الوزير المفوض محمود عفيفي، إنه

"تم تشكيل الوفد الوزاري العربي المصغر  المنوط به التحرك على الأصعدة الدبلوماسية والإعلامية من أجل مواجهة الآثار الناشئة والتبعات السلبية لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل ونقل سفارتها إليها".

وأوضح عفيفي بأن تشكيل الوفد جاء في ضوء الاتصالات التي أجرتها على مدى الأيام الأخيرة المملكة الأردنية الهاشمية، بصفتها رئيس كل من القمة العربية ولجنة مبادرة السلام العربية، بحسب البيان.

وأشار عفيفي إلى أنه من المنتظر أن يعقد الوفد أولى اجتماعاتِه في العاصمة الأردنية عمّان مع مطلع الأسبوع المقبل.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الإعلان عن القرار الأمريكي، احتجاجات وظاهرات حاشدة ومواجهات مع القوات الإسرائيلية سقط على إثرها 10 قتلى من الشباب الفلسطينيين، فيما أصيب أكثر من ألفين، واعتقل المئات.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني