أطباء: الشاي "الساخن" لعيون سليمة    التجارة تباشر بتسديد كامل مستحقات مسوقي الحنطة    التميمي يبحث مع وفد لبناني رفيع آفاق التعاون الزراعي بين البلدين    إرجاء المباريات الودية للشرطة    إرتفاع طفيف للدولار اليوم في العراق    مرور السليمانية تعلق الدوام لتأخر الرواتب    هزة أرضية تضرب شمال دربندخان    غداً.. تشييع كوكبة من الشهداء في قاطع عمليات مطبيجية    ماكرون: فرنسا لن تتوقف عن استخدام الطاقة النووية    المقاتلات الإسرئيلية تهاجم مواقع لحماس في غزة   

أخبـــار العــالــم 


الجيش الإسرائيلي يطلق الرصاص الحي على متظاهرين فلسطينيين

المصدر: سبوتنيك

وقعت مواجهات في مناطق عدة في الضفة الغربية والقدس بين قوات الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين، خرجوا احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأطلقت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس 7 ديسمبر/ كانون الأول، قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق.

وخرجت التظاهرات في عدة مدن منها القدس والخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس شمال الضفة، والقدس وبيت آيل.

واستخدمت قوات الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق، بحسب ما أفادت وكالة "سبوتينك".

كما اندلعت المواجهات في مدينة القدس وفي حي العيسوية ومخيم شعفاط، حيث أصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع. واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي خمسة فلسطينيين بينهم 4 أطفال خلال التظاهرات في القدس.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" بأن الجيش الإسرائيلي قد اعتقل خمسة فلسطينيين بينهم 4 أطفال، خلال تظاهرات في القدس.

وكان الرئيس ترامب قد أعلن، أمس الأربعاء 6 ديسمبر/ كانون الأول، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أصدر أوامره لوزارة الخارجية ببدء إجراءات نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني