نتائج مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة الصالات وترتيب الفرق    الانضابط تستدعي لاعباً في الزوراء    غداً..المنتخبات تكرم الفائزين بجوائز الافضـل في دورينا    التخطيط ترجح انخفاض نسبة الفقر الى 18% في 2018    المالية النيابية: سنسعى لتثبيت أصحاب العقود وتوفير درجات وظيفية في موازنة 2019    الرافدين يعلن التعليمات الخاصة بقرض الـ 75 مليون دينار لشراء وحدات سكنية    رفع 38 عبوة ناسفة لداعش جنوب نينوى    القبض على قيادي داعشي في كركوك    المرور العامة تكشف للفرات اعداد السيطرات التي تم رفعها اليوم    الدفاع المدني يوضح للفرات اسباب انهيار مبنى في الكرادة   

أخبـــار العــالــم 


الجيش الإسرائيلي يطلق الرصاص الحي على متظاهرين فلسطينيين

المصدر: سبوتنيك

وقعت مواجهات في مناطق عدة في الضفة الغربية والقدس بين قوات الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين، خرجوا احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأطلقت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس 7 ديسمبر/ كانون الأول، قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق.

وخرجت التظاهرات في عدة مدن منها القدس والخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس شمال الضفة، والقدس وبيت آيل.

واستخدمت قوات الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق، بحسب ما أفادت وكالة "سبوتينك".

كما اندلعت المواجهات في مدينة القدس وفي حي العيسوية ومخيم شعفاط، حيث أصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع. واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي خمسة فلسطينيين بينهم 4 أطفال خلال التظاهرات في القدس.

وأفادت وكالة "سبوتنيك" بأن الجيش الإسرائيلي قد اعتقل خمسة فلسطينيين بينهم 4 أطفال، خلال تظاهرات في القدس.

وكان الرئيس ترامب قد أعلن، أمس الأربعاء 6 ديسمبر/ كانون الأول، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أصدر أوامره لوزارة الخارجية ببدء إجراءات نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني