أطباء: الشاي "الساخن" لعيون سليمة    التجارة تباشر بتسديد كامل مستحقات مسوقي الحنطة    التميمي يبحث مع وفد لبناني رفيع آفاق التعاون الزراعي بين البلدين    إرجاء المباريات الودية للشرطة    إرتفاع طفيف للدولار اليوم في العراق    مرور السليمانية تعلق الدوام لتأخر الرواتب    هزة أرضية تضرب شمال دربندخان    غداً.. تشييع كوكبة من الشهداء في قاطع عمليات مطبيجية    ماكرون: فرنسا لن تتوقف عن استخدام الطاقة النووية    المقاتلات الإسرئيلية تهاجم مواقع لحماس في غزة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


علماء يجدون طريقة لتناول الطعام الدسم مع تجنب السمنة

المصدر: سبوتنيك

علم الباحثون في كلية الطب بجامعة جورج واشنطن في سانت لويس كيفية تجنب السمنة، حتى مع تناول الأطعمة الدهنية.

قام المتخصصون بتحديد الفئران مع زيادة نشاط جين "القنفذ" (إتش)، الذي يدعم التوازن الأنسجة التي شكلتها الخلايا الدهنية — الخلايا الشحمية. وأظهرت النتائج أن الجين يثبط تطوير الخلايا الشحمية، وبالنتيجة، يمنع السمنة.

 وازداد وزن القوارض التي اتبعت نظاما غذائيا دهنيا، ولم يتم تنشيط جينات "إتش" لديها، وأما مجموعة القوارض ذات جينات "إتش" النشطة لم يزداد وزنها. ووجد أيضا أن الفئران من المجموعة الثانية لديها مستوى أقل من الغلوكوز في الدم وكانت أكثر حساسية للأنسولين.

ويقول الباحث البارز، أستاذ جراحة العظام، فانكسين لونغ: "نحن نكسب الوزن لأن الخلايا الدهنية تزداد في الحجم، وليس لأن عددها يتزايد". ووفقا له، فإنه لا يزال من الصعب الحديث عن تأثير المادة على الإنسان، حيث أن جميع الآثار الجانبية المحتملة ينبغي دراستها بعناية أكبر: على سبيل المثال، يمكن أن ترتبط جينات "إتش" النشطة بشكل مفرط مع ظهور الأورام الخبيثة.

ومع ذلك، في كل من الفئران والبشر، مسارات التمثيل الغذائي تعمل بطريقة مماثلة. وقال لونغ "إن هذه الطريقة يمكن أن تكون علاجا جديدا للبدانة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني