النقل الخاص : المباشرة بنقل الزائرين بين القطوعات الامنية في كربلاء المقدسة    صالح للكعبي : ضرورة التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية للاسراع باقرار القوانين    "ملوك الرياضيات في الغابة".. الفيلة الآسيوية بمهارات "مماثلة" للبشر!    حل لغز "الحرير الفولاذي" الذي تنتجه الأرملة السوداء    لماذا تتحمل النساء المرض بصورة أفضل من الرجال؟    علاج يمنح الرجال المصابين بالعقم أملا بالإنجاب!    خمسة تساؤلات وجهها أردوغان للسعودية بخصوص مقتل خاشقجي    قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان السبت على هامش لقاء اسطنبول بشأن سوريا    إدارة النفط تستبعد فرحان شكور من مواجهة الهلال السعودي    كأس الاتحاد الآسيوي يصل الى البصرة   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


العلماء يكشفون 5 تهديدات رئيسية للأرض قادمة من الفضاء

المصدر: سبوتنيك

كشف العلماء عن التهديدات الرئيسية للأرض القادمة من الفضاء. ووفقا لبياناتهم، هناك 5 مخاطر تواجه الكوكب.

في المرتبة الأولى، تأتي الشمس، حيث أشار الخبراء إلى أن الأرض تعتمد بشكل كبير على الشمس، وبالتالي فإن أي انفجار على سطحها يمكن أن يؤثر سلبا على الكوكب الأزرق، وأضافوا إلى أن تضخم النجم سوف يكون كارثيا على البشرية.

 ويأتي في المرتبة الثانية، اصطدام النيازك. ويعتقد الخبراء أن الأحداث التي أدت إلى انقراض الديناصورات يمكن أن تتكرر على هذا الكوكب، وفق صحيفة "The Conversation".

وجاءت "انفجارات أشعة غاما" (هي ومضات من أشعة غاما مرتبطة بانفجارات نشيطة وبعيدة للغاية في المجرات البعيدة) في المرتبة الثالثة. حيث اعتبر الخبراء أن مثل هذه الانفجارات يمكن أن يشكل خطرا حقيقيا على الحياة البشرية.

بينما حصلت النجوم التي تتجه نحو الأرض على المرتبة الرابعة. وحسب الخبراء، إن هذه النجوم ستصبح قريبة جدا من الأرض بعد ملايين السنين، وبدورها سوف تقوم بتمزيق الأرض إلى أجزاء صغيرة.

وجاءت مجرة "المرأة المسلسلة" في نهاية القائمة. ووفقا للعلماء فإنها سوف تقوم بابتلاع مجرة درب التبانة بالكامل بعد نحو 5 مليارات سنة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني