قراصنة يخطفون 12 شخصا من طاقم سفينة سويسرية في نيجيريا    بريطانيا تدين هجوم الأهواز في إيران    عقب هجوم الأهواز.. بوتين يؤكد استعداد موسكو لتفعيل التعاون مع طهران في مكافحة شر الإرهاب    بسبب العقوبات الجديدة.. بكين تعلق زيارة قائد قوات بحريتها إلى أمريكا    تناول الأسماك خلال الحمل يعزز نمو دماغ الجنين    أكثر من 200 قتيل حصيلة غرق العبارة في تنزانيا    الأمم المتحدة تقول إنها تخسر "الحرب ضد المجاعة" في اليمن    زوبعة تسبب أضرارا جسيمة في منطقة العاصمة الكندية أوتاوا    بدء تشييد جزء من جدار ترامب على الحدود مع المكسيك    منتخب الشباب يتوجه الى دبي للقاء الامارات والسعودية ودياً   

أخبـــار العــالــم 


أردوغان: قرار واشنطن بشأن القدس يرمي المنطقة إلى "حلقة نيران"

المصدر: سبوتنيك

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس 7 ديسمبر/كانون الأول، إن قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل تجاهل تماما قرار الأمم المتحدة لعام 1980 بشأن وضع المدينة.

وأعلن أردوغان، قبل مغادرته إلى اليونان في زيارة رسمية، أن اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، الأربعاء المقبل، سوف يتخذ خطوات ويبحث ما يجب فعله من أجل قضية القدس، مؤكداً أن القرار الأمركي سيرمي المنطقة إلى "حلقة نيران"، وذلك وفقاً لـ"رويترز".

وقال: "ستجمع زعماء الدول الإسلامية في مدينة إسطنبول يوم الأربعاء المقبل لبحث مسألة القدس، كما أواصل اتصالاتي الهاتفية، ليس مع زعماء الدول الإسلامية فقط، وإنما مع زعما دول عالمية مختلفة، حيث طالبت بإجراء اتصال هاتفي مع البابا، وسأجري الاتصال الهاتفي معه مساء اليوم أو غدا، لأن مدينة القدس هي مكان عبادة المسيحيين أيضا، كما سأجري اتصالاً هاتفياً مع الرئيس بوتين، إضافة إلى زعماء فرنسا وألمانيا وبريطانيا".

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اعترف، في خطاب من البيت الأبيض، أمس الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر وزارة الخارجية بالتحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، وبدء التعاقد مع المهندسين المعماريين.

وقال ترامب: "وفيت بالوعد الذي قطعته بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، مؤكداً أن "لإسرائيل الحق في تحديد عاصمتها". وشدد على أنه يجب أن يحظى أتباع الديانات الثلاث بحرية العبادة في القدس، داعياً جميع الأطراف إلى "الحفاظ على الوضع الحالي في مدينة القدس، خاصة فيما يتعلق بالحرم الشريف".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني