النقل الخاص : المباشرة بنقل الزائرين بين القطوعات الامنية في كربلاء المقدسة    صالح للكعبي : ضرورة التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية للاسراع باقرار القوانين    "ملوك الرياضيات في الغابة".. الفيلة الآسيوية بمهارات "مماثلة" للبشر!    حل لغز "الحرير الفولاذي" الذي تنتجه الأرملة السوداء    لماذا تتحمل النساء المرض بصورة أفضل من الرجال؟    علاج يمنح الرجال المصابين بالعقم أملا بالإنجاب!    خمسة تساؤلات وجهها أردوغان للسعودية بخصوص مقتل خاشقجي    قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان السبت على هامش لقاء اسطنبول بشأن سوريا    إدارة النفط تستبعد فرحان شكور من مواجهة الهلال السعودي    كأس الاتحاد الآسيوي يصل الى البصرة   

أخـبـار الـعــراق 


بيان غير مسبوق للعبادي ضد الإدارة الامريكية

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

أدانت الحكومة العراقية القرار الامريكي في الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للاحتلال الاسرائيلي.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "تؤكد رئاسة الوزراء موقف الحكومة العراقية برفض القرار الامريكي الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للاحتلال الاسرائيلي ونقل السفارة الامريكية الى القدس".
وأضاف "اننا نحذر من التداعيات الخطيرة لهذا القرار على استقرار المنطقة والعالم وما يمثله من اجحاف بحقوق الفلسطينيين والعالم العربي والاسلامي والاديان الاخرى، اذ ان القدس هي عنوان للتعايش بين جميع الاديان والامم، وليس من حق اي دولة مهما بلغت ان تشرعن الاحتلال وتتجاوز على القرارات الاممية وان تمس الحقوق المشروعة لفلسطين".
ودعا البيان "الإدارة الامريكية الى التراجع عن هذا القرار المجحف لايقاف اي تصعيد خطير يؤدي الى التطرف وخلق اجواء تساعد على الارهاب وزعزعة السلم والاستقرار في العالم".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترف أمس بالقدس عاصمة لإسرائيل، وأمر وزارة الخارجية الأمريكية بوضع خطة لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني