قراصنة يخطفون 12 شخصا من طاقم سفينة سويسرية في نيجيريا    بريطانيا تدين هجوم الأهواز في إيران    عقب هجوم الأهواز.. بوتين يؤكد استعداد موسكو لتفعيل التعاون مع طهران في مكافحة شر الإرهاب    بسبب العقوبات الجديدة.. بكين تعلق زيارة قائد قوات بحريتها إلى أمريكا    تناول الأسماك خلال الحمل يعزز نمو دماغ الجنين    أكثر من 200 قتيل حصيلة غرق العبارة في تنزانيا    الأمم المتحدة تقول إنها تخسر "الحرب ضد المجاعة" في اليمن    زوبعة تسبب أضرارا جسيمة في منطقة العاصمة الكندية أوتاوا    بدء تشييد جزء من جدار ترامب على الحدود مع المكسيك    منتخب الشباب يتوجه الى دبي للقاء الامارات والسعودية ودياً   

أخـبـار الـعــراق 


السيد عمار الحكيم: قرار امريكا بشأن القدس يضعها بموقف المعادي

المصدر: الفرات نيوز

أعرب رئيس التحالف الوطني العراقي، السيد عمار الحكيم عن "استغرابه الشديد لقرارَ الولايات المتحدة الأمريكية بالاعترافِ الرسميّ بالقدسِ عاصمةَ الاحتلالِ الصهيونيّ في خطوةٍ تصعيديةٍ خطيرة".

وقال السيد عمار الحكيم في بيان لرئاسة التحالف تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "إنَّنا إذ نعبرُ عن رفضِنا واستنكارِنا الشديدين لهذا القرار، فإنَّنا نرى فيه إنتهاكاً خطيراً وصارخاً لكافةِ قرارات الأُمم المتحدة ذاتِ الصلة، فضلا عن كونهُ يؤسس لشرعنةِ الإحتلال وهو أمرٌ ترفضهُ أغلبُ دول العالم وشعوبها، كما نعدهُ إجراءً خطيراً يزعزعُ الأمنَ والسلامَ الدوليين ، ويفتحُ الأبوابَ على مجاهيلَ خطيرة لا يمكنُ إغلاقها".
ودعا السيد عمار الحكيم "الإدارةَ الأمريكيةَ إلى التراجعِ عن هذا القرار الخطير وأنْ لا تضع نفسها في موقفِ المعادي للأمتين العربيةِ والإسلاميةِ والشعبِ الفلسطيني".
كما دعا رئيس التحالف الوطني العراقي "كافةَ الدول والقوى المحبة للخيرِ والسلامِ والمساندة للحقِ الفلسطينيّ المغتصب، إلى الوقوفِ بحزمٍ بوجهِ هذا القرار اللامسؤول، ونعلنُ وقوفنا مع الحقِ الفلسطينيّ بصلابةٍ وعزيمةٍ لا تلين".
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعلن في خطاب من البيت الأبيض، أمس الأربعاء، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وقال إنه وجّه أوامره إلى الخارجية الأميركية للبدء بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.
وأثار قرار ترامب غضب العالم الاسلامي والعربي ورفض الدول الغربية وسط ترحيب من الكيان الصهيوني.
ويعقد مجلس الأمن الدولي غداً الجمعة جلسة خاصة بشأن القرار الامريكي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني