قراصنة يخطفون 12 شخصا من طاقم سفينة سويسرية في نيجيريا    بريطانيا تدين هجوم الأهواز في إيران    عقب هجوم الأهواز.. بوتين يؤكد استعداد موسكو لتفعيل التعاون مع طهران في مكافحة شر الإرهاب    بسبب العقوبات الجديدة.. بكين تعلق زيارة قائد قوات بحريتها إلى أمريكا    تناول الأسماك خلال الحمل يعزز نمو دماغ الجنين    أكثر من 200 قتيل حصيلة غرق العبارة في تنزانيا    الأمم المتحدة تقول إنها تخسر "الحرب ضد المجاعة" في اليمن    زوبعة تسبب أضرارا جسيمة في منطقة العاصمة الكندية أوتاوا    بدء تشييد جزء من جدار ترامب على الحدود مع المكسيك    منتخب الشباب يتوجه الى دبي للقاء الامارات والسعودية ودياً   

أخـبـار الـعــراق 


الهجرة: المصادقة على تأهيل المناطق المحررة في الانبار ودعم العودة الى صلاح الدين

المصدر: الفرات نيوز

بحث رئيس اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين وزير الهجرة محمد الجاف مع اعضاء اللجنة المنعقد اليوم بمقر الوزارة وبحضور محافظ الانبار محمد الحلبوسي ملف تأهيل واستقرار المناطق المحررة في المحافظة.

وذكر بيان لوزارة الهجرة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انه "جرى في الاجتماع المصادقة على دعم وتأهيل المدن المحررة في محافظة الانبار والتي شملت اقضية عنه وراوة والقائم وحديثة والشروع بعملية تأهيلها بالسرعة الممكنة لغرض اعادة النازحين اليها والموافقة على دعم الاستقرار والعودة في محافظة صلاح الدين.



وأشار الجاف الى "وجود حالات نزوح متفرقة في بعض المناطق المحررة في ظل عودة كبيرة للأسر النازحة في المناطق المحررة".


وأوضح ان "وزارة الهجرة تقوم بجهود استثنائية كبيرة لغرض اعادة العوائل النازحة من مخيم الهول السوري الى مناطقهم المحررة في البلاد وبالتنسيق مع العمليات المشتركة وهيئة الحشد الشعبي ووزارة النقل حيث تم إعادة قرابة ثلاثة عشر الاف نازح خلال الاسبوعين الماضيين".
ولفت الى ان "كوادر الوزارة مستمرة في عملها لغرض اعادة كافة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة بعد تأمين الاستقرار في تلك المناطق".

كما وناقش الاجتماع ملف توزيع مادة النفط الابيض في مخيمات الايواء والتأكيد على وزارة النفط بالاسراع بتوزيعها على العوائل النازحة والعوائل في المناطق المتضررة جراء الهزة الارضية التي ضربت محافظة حلبجة وقضاء دربندخان ونواحي قرتو وميدان في خانقين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني