العثور على اسلحة ووثائق لداعش غرب الانبار    توقعات الأمطار خلال الأيام المقبلة    9 محافظات تعلن تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة زيارة الأربعين    إصدار "موسوعة الامام علي (ع)" باللغة الانجليزية    تونس.. تفكيك خلية مسلحة ومصادرة أسلحة وذخيرة وسط البلاد    ظريف: امريكا غير مستعدة للتفاوض مع ايران    النقل الخاص : المباشرة بنقل الزائرين بين القطوعات الامنية في كربلاء المقدسة    صالح للكعبي : ضرورة التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية للاسراع باقرار القوانين    "ملوك الرياضيات في الغابة".. الفيلة الآسيوية بمهارات "مماثلة" للبشر!    حل لغز "الحرير الفولاذي" الذي تنتجه الأرملة السوداء   

تـقـاریــر و دراســات 


ابتكار مستحضر يكافح الصلع

المصدر: RT

يعاني الكثيرون في جميع بلدان العالم من مشكلة تساقط الشعر لأسباب مختلفة. وتمكن علماء جامعة يونسي في كوريا الجنوبية من ابتكار مستحضر يعيد نمو الشعر من جديد خلال فترة قصيرة.

وتفيد صحيفة إنديبندنت، نقلا عن Journal of Investigative Dermatology، بأن المستحضر الجديد يحجب تركيب بروتينين، يمنعان عند اتحادهما تجدد بصيلات الشعر. وقد بينت نتائج اختبار المستحضر على الفئران المخبرية استئناف نمو الشعر بعد مضي 28 يوما من استخدامه.

كما يخطط مبتكرو المستحضر لاختباره على الحيوانات للتأكد من عدم خطورته، حيث يشيرون إلى أنهم استخدموا في ابتكارهم دراسات سابقة لخبراء من كاليفورنيا، استعانوا بالخلايا الجذعية لتحفيز نمو الشعر.

وكان العلماء الأمريكيون قد اقترحوا في الصيف الماضي استخدام الخلايا الجذعية لتنشيط بصيلات الشعر، من خلال منع تكون أملاح حمض اللبن (لاكتيك) في الجسم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني