أطباء: الشاي "الساخن" لعيون سليمة    التجارة تباشر بتسديد كامل مستحقات مسوقي الحنطة    التميمي يبحث مع وفد لبناني رفيع آفاق التعاون الزراعي بين البلدين    إرجاء المباريات الودية للشرطة    إرتفاع طفيف للدولار اليوم في العراق    مرور السليمانية تعلق الدوام لتأخر الرواتب    هزة أرضية تضرب شمال دربندخان    غداً.. تشييع كوكبة من الشهداء في قاطع عمليات مطبيجية    ماكرون: فرنسا لن تتوقف عن استخدام الطاقة النووية    المقاتلات الإسرئيلية تهاجم مواقع لحماس في غزة   

تـقـاریــر و دراســات 


ابتكار مستحضر يكافح الصلع

المصدر: RT

يعاني الكثيرون في جميع بلدان العالم من مشكلة تساقط الشعر لأسباب مختلفة. وتمكن علماء جامعة يونسي في كوريا الجنوبية من ابتكار مستحضر يعيد نمو الشعر من جديد خلال فترة قصيرة.

وتفيد صحيفة إنديبندنت، نقلا عن Journal of Investigative Dermatology، بأن المستحضر الجديد يحجب تركيب بروتينين، يمنعان عند اتحادهما تجدد بصيلات الشعر. وقد بينت نتائج اختبار المستحضر على الفئران المخبرية استئناف نمو الشعر بعد مضي 28 يوما من استخدامه.

كما يخطط مبتكرو المستحضر لاختباره على الحيوانات للتأكد من عدم خطورته، حيث يشيرون إلى أنهم استخدموا في ابتكارهم دراسات سابقة لخبراء من كاليفورنيا، استعانوا بالخلايا الجذعية لتحفيز نمو الشعر.

وكان العلماء الأمريكيون قد اقترحوا في الصيف الماضي استخدام الخلايا الجذعية لتنشيط بصيلات الشعر، من خلال منع تكون أملاح حمض اللبن (لاكتيك) في الجسم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني