تشيريشيف ضمن قائمة اللاعبين الـ5 الأكثر إبداعا في مونديال روسيا    علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!    علامات تشير إلى نقص الفيتامينات في جسمك    دراسة: دم "خفي" يعرضك للوفاة المبكرةَ!    فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!    باحثون أمريكيون يطورون مركبا حيويا من خيوط العنكبوت لعلاج كسور العظام    عشرات المدنيين السوريين يقتربون من السياج الإسرائيلي في الجولان    الدفاع الروسية: عودة 100 من الشرطة العسكرية من جنوب سوريا بعد انتهاء مهماتهم    أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب    3.5 مليون برميل يومياً متوسط صادرات جنوب العراق   

تـقـاریــر و دراســات 


ابتكار مستحضر يكافح الصلع

المصدر: RT

يعاني الكثيرون في جميع بلدان العالم من مشكلة تساقط الشعر لأسباب مختلفة. وتمكن علماء جامعة يونسي في كوريا الجنوبية من ابتكار مستحضر يعيد نمو الشعر من جديد خلال فترة قصيرة.

وتفيد صحيفة إنديبندنت، نقلا عن Journal of Investigative Dermatology، بأن المستحضر الجديد يحجب تركيب بروتينين، يمنعان عند اتحادهما تجدد بصيلات الشعر. وقد بينت نتائج اختبار المستحضر على الفئران المخبرية استئناف نمو الشعر بعد مضي 28 يوما من استخدامه.

كما يخطط مبتكرو المستحضر لاختباره على الحيوانات للتأكد من عدم خطورته، حيث يشيرون إلى أنهم استخدموا في ابتكارهم دراسات سابقة لخبراء من كاليفورنيا، استعانوا بالخلايا الجذعية لتحفيز نمو الشعر.

وكان العلماء الأمريكيون قد اقترحوا في الصيف الماضي استخدام الخلايا الجذعية لتنشيط بصيلات الشعر، من خلال منع تكون أملاح حمض اللبن (لاكتيك) في الجسم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني