قراصنة يخطفون 12 شخصا من طاقم سفينة سويسرية في نيجيريا    بريطانيا تدين هجوم الأهواز في إيران    عقب هجوم الأهواز.. بوتين يؤكد استعداد موسكو لتفعيل التعاون مع طهران في مكافحة شر الإرهاب    بسبب العقوبات الجديدة.. بكين تعلق زيارة قائد قوات بحريتها إلى أمريكا    تناول الأسماك خلال الحمل يعزز نمو دماغ الجنين    أكثر من 200 قتيل حصيلة غرق العبارة في تنزانيا    الأمم المتحدة تقول إنها تخسر "الحرب ضد المجاعة" في اليمن    زوبعة تسبب أضرارا جسيمة في منطقة العاصمة الكندية أوتاوا    بدء تشييد جزء من جدار ترامب على الحدود مع المكسيك    منتخب الشباب يتوجه الى دبي للقاء الامارات والسعودية ودياً   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


غازبروم تستثمر 2.5 مليار دولار في حقل بدرة

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

قال ألكسندر ديوكوف الرئيس التنفيذي لجازبروم نفط اليوم الأربعاء إن الشركة الروسية وشركاءها في تطوير حقل بدرة النفطي بمحافظة وساط يعتزمون استثمار 2.5 مليار دولار أخرى في المشروع حتى عام 2030.

وبلغت استثمارات الكونسورتيوم العالمي الذي يضم جازبروم نفط وكوجاس الكورية الجنوبية وبتروناس الماليزية وتباو التركية أربعة مليارات دولار حتى الآن.
وجازبروم نفط هي الشركة المشغلة للمشروع.
وقال وزير النفط جبار اللعيبي إن الحقل النفطي ينتج حاليا 85 ألف برميل يوميا.
وأضاف أن محطة الغاز الملحقة به ستزيد الإنتاج إلى 50 مليون قدم مكعبة يوميا في الربع الأول من عام 2018 من 35 مليون قدم مكعبة يوميا في الوقت الحالي.
وذكر اللعيبي أن العراق قد يستورد الغاز الطبيعي من إيران لمعالجته في محطة غاز حقل بدرة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني