العبادي يوجـه بتأمين عمليات تسويق الوحدات السكنيـة في مجمع بسمايـة بشروط اقراض مناسبـة    مفوضية الانتخابات تعلن تمديد فترة تسجيل الأحزاب السياسية    الجامعة العربية تشكل وفدا وزاريا عربيا للتصدي لقرار ترامب بشأن القدس    انتهاء زيارة وفد وزارة الدفاع الروسية لبيونغ يانغ    النقل: 2018 سنة فتح افاق التعاون بين العراق والبرازيل    كاليفورنيا تحترق.. الرياح العاتية تؤجج ثالث أكبر حريق في تاريخ الولاية الأمريكية    الآلاف يحتجون وسط جاكرتا على قرار ترامب بشأن القدس    حفتر يعلن انتهاء "الاتفاق السياسي" في ليبيا ويحذر من استخدام أسلوب التهديد    إيران تعلن فتح معبرين حدوديين مع كردستان    مقتل انتحاري حاول تفجير نفسه جنوب الموصل   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"جونو" يصور سحبا غير عادية على المشتري!

المصدر: RT

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" على موقعها الإلكتروني، مجموعة من الصور الفريدة لغيوم في نصف الكرة الشمالي لكوكب المشتري.

والتقط المسبار الفضائي جونو هذه الصور الفريدة، على بعد 18906 كيلومترات من الطبقات العليا لهذه الغيوم، كالمسافة الفاصلة بين نيويورك وأستراليا.

كما قام الباحثون بتمرير هذه الصور عبر مرشح أزرق للحصول على دراسة أشمل، وبدقة تبلغ حوالي 12 كيلومتر للبيكسل الواحد.

يذكر أن المسبار الفضائي جونو، أطلق في 5 أغسطس عام 2011، لاسكتشاف كوكب المشتري، حيث دخل مداره في 5 يوليو 2016، لدراسة كوكب المشتري ووظائف أخرى، من بينها دراسة جاذبية ومغناطيسية هذا الكوكب واختبار الفرضيات القائلة بوجود نواة صلبة له.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني