النقل الخاص : المباشرة بنقل الزائرين بين القطوعات الامنية في كربلاء المقدسة    صالح للكعبي : ضرورة التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية للاسراع باقرار القوانين    "ملوك الرياضيات في الغابة".. الفيلة الآسيوية بمهارات "مماثلة" للبشر!    حل لغز "الحرير الفولاذي" الذي تنتجه الأرملة السوداء    لماذا تتحمل النساء المرض بصورة أفضل من الرجال؟    علاج يمنح الرجال المصابين بالعقم أملا بالإنجاب!    خمسة تساؤلات وجهها أردوغان للسعودية بخصوص مقتل خاشقجي    قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان السبت على هامش لقاء اسطنبول بشأن سوريا    إدارة النفط تستبعد فرحان شكور من مواجهة الهلال السعودي    كأس الاتحاد الآسيوي يصل الى البصرة   

تـقـاریــر و دراســات 


ما علاقة بنية الدماغ بالقدرة على التسامح؟

المصدر: RT

فسر علماء من الصين العلاقة بين قدرة الإنسان على التسامح وبنية أجزاء محددة من الدماغ لديه. وأكد علماء من عدة جامعات صينية العلاقة بين الميل للمسامحة وبنية نصفي الكرة المخية. إذ يحدد هذه الصفة في الإنسان حجم قشرة الدماغ المسؤولة عن تقييم المحفزات غير السارة والقدرة على التعاطف وضبط النفس.

ونشرت مجلة "Scientific Reports" مقالة علمية تسلط الضوء على دراسة بحثية قام بها علماء من الصين، وشملت 194 طالبا صينيا سليما من الناحية الجسدية والنفسية، من بينهم 136 فتاة، ملؤوا استمارات لاستبيان يهدف إلى الكشف عن (الميل للتسامح).

إقرأ المزيدالضغط النفسي يؤدي الى تقلص المخ

فتبين أن لدى الطلاب الذين كانوا أكثر مرونة وتسامحا، قشرة "بتلافيف أكثر" في الفص الجبهي لنصف الكرة المخية الأيسر، ولكنهم يملكون قشرة مخية جبهية (بأقل تلافيف) في نصف الكرة المخية الأيمن.  

فالقشرة الأمامية الجبهية هي المسؤولة عن المراقبة البناءة للأفعال، أي أن الذين يملكون قدرة أكثر على التسامح، هم الذين يتحكمون بمشاعرهم وأفعالهم أكثر.

ويعترف العلماء في نهاية البحث بأن النقطة الضعيفة فيه، هي الاحتمال المتوقع من أن الأجوبة التي جاءت في الاستبيان نظرية أكثر منها واقعية، إذ يمكن أن تغدو سلوكيات الطلبة مختلفا كليا في الحقيقة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني