أطباء: الشاي "الساخن" لعيون سليمة    التجارة تباشر بتسديد كامل مستحقات مسوقي الحنطة    التميمي يبحث مع وفد لبناني رفيع آفاق التعاون الزراعي بين البلدين    إرجاء المباريات الودية للشرطة    إرتفاع طفيف للدولار اليوم في العراق    مرور السليمانية تعلق الدوام لتأخر الرواتب    هزة أرضية تضرب شمال دربندخان    غداً.. تشييع كوكبة من الشهداء في قاطع عمليات مطبيجية    ماكرون: فرنسا لن تتوقف عن استخدام الطاقة النووية    المقاتلات الإسرئيلية تهاجم مواقع لحماس في غزة   

أخبـــار العــالــم 


دول القارة العجوز تعرب عن قلقها من خطط ترامب حول القدس

المصدر: RT

أعربت بريطانيا وألمانيا وفرنسا عن قلقها من تقارير تتحدث عن عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها.

وأعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في تصريح صحفي أدلى به اليوم في بروكسل: "لننتظر ونتابع ما سيقوله ترامب، لكننا قلقون من تقارير اطّلعنا عليها لأننا نعتقد أنه ينبغي أن تكون القدس، دون شك، جزءا من الصفقة النهائية بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وفي وقت لاحق من اليوم دعا عميد الدبلوماسية البريطانية، قبل الاجتماع مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، الولايات المتحدة إلى طرح خطتها لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط "كأولية".

وذكر جونسون أن طرح هذه الخطة يزداد أهمية في ظل قرار البيت الأبيض المتوقع نقل سفارتها إلى القدس.

من جانبها، حذرت وزارة الخارجية الألمانية في بيان لها من إمكانية اندلاع أعمال عنف في الأراضي المقدسة على هذه الخلفية، ونصحت لمواطنيها المتواجدين هناك متابعة تطورات الوضع عبر وسائل الإعلام والامتناع عن زيارة أماكن خطيرة.

من جانبها، حذرت الخارجية الفرنسية مواطنيها أيضا من التصعيد الممكن في الأراضي المقدسة، داعية إياهم بالابتعاد عن التظاهرات المتوقع تنظيمها في القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة.

وجاء ذلك في وقت من المتوقع فيه إعلان ترامب اليوم عن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقد أبلغ سيد البيت الأبيض أمس زعماء عدد من دول العالم، بمن فيهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن نيته.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني