العراق يخسر أمام كوريا الشمالية في بطولة آسيا للشباب    ابتكار طريقة جديدة للتخلص من التدخين    الكوريتان وقوات الأمم المتحدة تتفق على حدود منزوعة السلاح    الأمطار بالبرد تسبب في وقوع فيضانات في روما    أوروبا تحذر واشنطن من تداعيات انسحابها المحتمل من معاهدة الصواريخ مع روسيا    الصين تفتتح أطول جسر بحري في العالم    اسعار الذهب ترتفع بفعل تراجع الدولار والمخاوف العالمية    إنخفاض مفاجئ لسعر الدولار في بغداد اليوم    وكيل وزير الكهرباء للفرات: جرح الطاقة عميق والمكلفين غير المهنين سبب المشكلة    اسعار الجبايات الكمركية للسلع الرئيسية في كركوك   

تـقـاریــر و دراســات 


الاحتباس الحراري يؤثر على أنظمة الاتصالات

المصدر: RT

نوه علماء من جامعة أمبري ريدل الأمريكية للطيران إلى أن الاحتباس الحراري وازدياد تأثير أشعة الشمس على كوكبنا سيتركان تأثيرهما على عمل أنظمة الاتصالات.

وفي مقال نشره موقع EurekAlert ذكر العلماء أنهم يتوقعون أن "عمل الشبكات اللاسلكية في المستقبل سيتأثر بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة وغياب هطول الأمطار الناجم عن ظاهرة الاحتباس الحراري التي تضرب كوكبنا، وعلى وجه الخصوص فإن تلك التغيرات ستؤثر على عمل شبكات الاتصال الخلوية من الجيل الخامس 5G التي سيسوء عملها بمعدل 15 إلى 20%".

وأوضح العلماء أنهم توصلوا إلى تلك النتائج خلال الدراسات الأخيرة التي أجروها على شبكات الاتصال من الجيل الخامس، والتي تستخدم ترددات (60 غيغاهيرتز)، حيث لوحظ أن عمل تلك الشبكات يتحسن بشكل ملحوظ خلال فترات الليل، وفي فترات النهار يسوء بسبب تأثير أشعة الشمس.

وتقوم العديد من البلدان حاليا باختبار شبكات "5G" للاتصالات حيث من المفترض أن يتم وضع معايير عمل تلك الشبكات حتى منتصف 2018. وفي عام 2020 من المفترض أن توضع تلك الشبكات في الخدمة في العديد من البلدان بشكل رسمي كروسيا وبولندا واليابان والولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية والدول المتطورة تقنيا.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا قامت منذ نحو سنتين باختبار هذا النوع من الشبكات حيث أقدمت شركة "Future Technologies"، عشية عيد رأس السنة الجديدة، بتشغيل شبكة "WiFi 5G" فائقة السرعة في متجري "بلانيتا" بكل من مدينتي نوفوكوزنيتسك وكراسنويارسك الروسيتين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني