علماء يدقون ناقوس خطر الهواتف الذكية    أنباء عن قتلى وجرحى جراء انحراف قطار في ولاية واشنطن    عبطان يوجه دعوات رسمية للاتحادات الرياضية السعودية لزيارة العراق    باسم قاسم: جاهزون لمواجهة البحرين في خليجي 23    إيران تعاني من كارثة بيئية    27 من ربيع الأول .. ذكرى رحيل زعيم الطائفة الإمام الحكيم (قدس سره)    مسؤول أمني كردي: تظاهرات السليمانية سببها أخطاء نظام الحكم    عودة 877 عائلة نازحة الى عنه والقائم    من بابل إلى إندونيسيا… دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تحيي عشرات المحافل الإيمانية    الشرطة تطلق النار على المتظاهرين في جمجمال ووقوع إصابات   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ثورة في طب العيون.. هل يعيد الأطباء الروس البصر لكفيف؟

المصدر: RT

أكد عدد من الأطباء الروس استعدادهم للقيام مجددا بعملية معقدة لزراعة شبكية اصطناعية في عين شخص أعمى.

فبعد النجاح الباهر الذي حققه الأطباء التابعون للمركز الروسي لطب الأنف والأذن والحنجرة، أواخر يونيو الفائت، بإجراء عملية دقيقة وهامة لزراعة شبكية اصطناعية في عين مريض يبلغ من العمر 59 عاما، قرروا هذه المرة إعادة الكرة وإجراء عملية مماثلة لمريض يعاني من فقدان البصر.

وحول بعض التفاصيل قال الأطباء: "جرت الأمور بسلاسة وهدوء حين أجرينا أول عملية، لقد تمكنا من القيام بعمل جراحي دقيق وناجح استمر لست ساعات، استعاد المريض البصر على إثره وأصبح قادرا على تمييز الأشياء والأشخاص. واليوم وبعد مرور بضعة أشهر، قرر ممولو العملية الأولى والمشرفين عليها توحيد الجهود مرة أخرى لجمع الطاقات والخبرات الروسية لإجراء عملية مماثلة لشخص آخر".

وفي تصريح أدلى به أحد أعضاء صندوق أليشير عثمانوف الخيري لوكالة نوفوستي الروسية قال: "من المفترض أن تجرى العملية الجديدة يوم الاثنين 4 ديسمبر الجاري، وستتم بإشراف نفس الفريق من الأطباء والمهندسين والخبراء الذين أجروا العملية الأولى، ونجاح هذا النوع من العمليات كما قالت وزيرة الصحة الروسية سابقا سيفتح الطريق لما يسمى بالرعاية الطبية العالية التقنية في البلاد".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني