علماء يدقون ناقوس خطر الهواتف الذكية    أنباء عن قتلى وجرحى جراء انحراف قطار في ولاية واشنطن    عبطان يوجه دعوات رسمية للاتحادات الرياضية السعودية لزيارة العراق    باسم قاسم: جاهزون لمواجهة البحرين في خليجي 23    إيران تعاني من كارثة بيئية    27 من ربيع الأول .. ذكرى رحيل زعيم الطائفة الإمام الحكيم (قدس سره)    مسؤول أمني كردي: تظاهرات السليمانية سببها أخطاء نظام الحكم    عودة 877 عائلة نازحة الى عنه والقائم    من بابل إلى إندونيسيا… دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تحيي عشرات المحافل الإيمانية    الشرطة تطلق النار على المتظاهرين في جمجمال ووقوع إصابات   

مــنـــوعــات 


هذا ما تفعله الأجبان بالقلب!!

المصدر: قناة العالم

قالت دراسة علمية أجراها باحثون من جامعة "شوتشو" الصينية، إن الأجبان واحدة من الأطعمة التي تعد صديقة للقلب، حيث أن تناول قطعة جبن صغيرة تزن نحو 40 غراما بشكل يومي، تخفّض بنسبة 14 بالمائة من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغة بنسبة 10 بالمائة.

وبحسب الدراسة فإن الجبن يرفع مستويات الكوليسترول الجيد و يخفض الكوليسترول السيئ، على الرغم من أنه يحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة.

إلا أن الكالسيوم المرتفع في الجبن يحول دون تراكم الدهون، ودون امتصاص الجسم لها، اضافة إلى أنه يحتوي على حمض قد يساعد في منع انسداد الشرايين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني